صرّح موقع أمازون يوم الخميس أنه سيقوم بشراء شركة PillPack وهي صيدلية الكترونية. تضع هذه الخطوة الأولى من نوعها أكبر متجر إلكتروني في العالم في منافسة مباشرة مع سلاسل متاجر الأدوية وموزعي الأدوية.

توفر شركة PillPack خدمة توزيع العقاقير الطبية الموصوفة مسبقًا وغيرها من الخدمات للأشخاص الذين يتناولون عدة أدوية.

على الرغم أنه من المتوقع أن تتجاوز مبيعات شركة PillPack 100 مليون دولار هذا العام، إلا أن قاعدة العملاء الضخمة لموقغ أمازون والبنية التحتية الحالية قد تسمح للشركة بالتوسع بسرعة.

كما يمكن لموقع أمازون التفاوض مباشرة مع شركات الأدوية، ما يزيد احتمالية إقدام الصيدليات على تقديم الأدوية بأسعار أقل للعملاء الذين ليس لديهم تأمين صحي.

وفق مسؤولين في القطاع الصحي فإن المرضى الذين لا يتناولون أدويتهم بشكل صحيح هم أحد الأسباب الرئيسية خلف زيادة تكاليف الرعاية الصحية، حيث أن التخلف عن أخذ الأدوية بشكل صحيح يؤدي إلى دخول المستشفى وإلى تفاقم مشاكل صحية أكثر حدة.

انا مصاب منذ 4 ايام و بدون اي اعراض و انا شخص مدخن و لم استطيع ايقاف الدخان و لكن تم التخفيف الى 7 سجائر يوميا ما مدى الضرر

تعتبر الشركات المماثلة ل PillPack وExpress Scripts التي تقدم خدمات الرعاية عامل مهم لتحسين توافق المرضى ولها أهمية متزايدة في المساعدة على التحكم بالتكاليف المتزايدة.

تحمل شركة PillPack تراخيص الصيدلة في جميع الولايات في الولايات المتحدة الأمريكية.