خمس خطوات تجنبك الأكل ليلا

خمس خطوات تجنبك الأكل ليلا

أخبار الطبي. إذا كان الشخص يتناول أكثر من 25% من السعرات الحرارية اليومية في  المساء, ففي هذه الحالة يكون الشخص مصاب بـ " متلازمة الاكل الليلي" والتي تعتبر من اضطرابات الاكل. ويعتبر اكل الليل عادة اكثر من اي شيء.

خمس خطوات تساعد على وقف وتجنب مثل هذه العادة التي تؤدي لزيادة الوزن.

- تعيين وقت محدد لوقف تناول الاكل: اذا كان لديك علاج يجب اخذه بعد العشاء, تناوله قبل الوقت المحدد لوقف تناول الطعام.

 

- تناول الأكل باكرا: ابدأ يومك بوجبة ، متناولي وجبات الافطار اقل احتمال للافراط في الاكل في وقت متأخر ، كما ان الوجبات الخفيفة المتتابعة تحافظ على استقرار مستوى السكر في الدم ولهذا لن يشعر الشخص بالتعب او الجوع ليلا.


- عدم الأكل أثناء مشاهدة التلفاز: تناول الاكل اثناء مشاهدة التلفاز او التحدث من خلال الهاتف او القيام بالانشطة الجماعية الاخرى يقلل الانتباه إلى كمية الطعام الذي تم تناوله.

 

- الاستحمام قبل الذهاب للنوم : وذلك بهدف الاسترخاء حيث انه للعديد من الاشخاص فان سبب الاكل ليلا هو التوتر. واذا شعرت بالرغبة في تناول الطعام ليلا ينصح المختصون بعمل 15 دقيقة من التنفس البطيء والعميق.

كيف انزل ضغط الدماغ؟ فقد أخبرني الطبيب أن هناك ارتفاع في ضغط الدماغ وأنا خائف أن يسبب لي مشاكل خطيرة

 

- تناول وجبات صغيرة صحية قليلة السعرات الحرارية بشكل مستمر.

 

 

 

 

 

اقرا ايضاً :

الغدد اللعابية

المصدر: yahoo

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل اكل الحلويات اوالفواكه قبل النوم يوئثر على النوم وهل تعتبر الشي الحالي منبه

لا ننصح بتناول اية اطعمة قبل النوم بساعتين على الأقل، وذلك لأن الطاقة الموجودة ستذهب للتخزين مباشرة، ويخزن الجسم كل ما يفيض عن حاجته على شكل شحوم فما بالك بالأطعمة الغنية جداً بالطاقة كالحلويات والفواكه تحياتي

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

انا طالب جامعي واوقات الدوام اصاب بالخمول والكسل حتى لو كنت نائما مدة كافية خصوصا اوقات المحاضرات المملة هل هناك...

هنالك العديد من اسباب الخمول و الكسل منها سوء التغذية و نقص بعض الفيتامينات , فقر الدم , قلة النوم , أو قد تكون اسباب نفسية , ننصحك بمراجعة الطبيب و اجراء الفحوصات الازمة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

أريد أن أستعمل الحلبة كي أسمن بهذه الطريقة التي ذكرتموها لي: يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره...

وتستخدم الحلبة على عدة أشكال حسب الآتي: 1- يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره 3جرامات من مسحوق الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم كأس صباحا على الريق وكأس قبل الغداء وكأس قبل العشاء ويستمر الشخص في الاستعمال حتى يحصل على الوزن المطلوب. كما يفيد أكل الحلبة الخضراء كثيراً في زيادة الوزن. 2- يؤخذ وزن معين من بذور الحلبة وتوضع في كمية من الماء وتغلى على النار أربع أو خمس مرات وكل مرة بماء جديد ثم بعد ذلك تهرس البذور جيداً ويضاف إليها مثل وزنها من دقيق الحنطة الناعم ثم يضاف عليها حليب بقري ويحرك حتى تكون مثل الشوربة ثم يضاف عليها عسل نحل بقدر كاف ويحرك قليلاً ثم ينزل من على النار ويستعمل حيث يزيد الوزن ويستمر الشخص على ذلك حتى يصل إلى الوزن المطلوب. 3- يؤخذ 300جرام من بذور الحلبة المطحونة + كيلوجرام من العسل الأسود + كيلوجرام من زيت الزيتون + 600جرام من دقيق القمح + 25جراماً من المغات + كمية كافية من بعض المكسرات المقشرة ومن السمسم، والطريقة أن يحمى الزيت تماماً ثم يضاف إليه الدقيق مع التحريك المستمر حتى يحمر لونه وبعد ذلك تضاف المكسرات والسمسم مع الاستمرار في التحريك حتى يحمر لون المكسرات والسمسم ثم تضاف الحلبة والمغات مع التحريك المستمر لمدة عدة دقائق حتى تحصل على مزيج غامق اللون بشكل عجينة متماسكة ثم يضاف إليها العسل ويحرك حتى يمتزج مع العجينة تماماً. توضع في برطمان ويؤكل منها يومياً ما مقداره أربع ملاعق أكل مرة واحدة في اليوم، ويستمر على ذلك حتى الوصول إلى الوزن المطلوب مع ملاحظة عدم استخدام مريض السكر لهذه الوصفة.
ذات صلة :
ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة في المنزل أعراض ارتجاج المخ

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان