تُعد المكسرات مصدراً غنياً بالدهون الغير مشبعة التي تعرف بالدهون الجيدة مقارنة بالدهون المشبعة ذات الأصل الحيواني , كما انها تحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والتي تُحفز الشعور بالشبع بشكل اسرع بالاضافة الى عدد من العناصر الغذائية والمواد النباتية المفيدة للجسم .

أخبار الطبي . بالرغم من الاعتقاد الساءد بأن تناول المكسرات قد يتسبب بزيادة الوزن لكونها غنية بالدهون الا أن دراسة حديثة أشارت الى أن تناول المكسرات الشجرية قد يُساعد في تخفيف الوزن اذ ثبت أن الاشخاص الذين يُكثرون من تناول اللوز , الجوز , الفستق والبندق البرازيلي تناقصت فرصة اابتهم بالسُمنة بنسبة 37-46% مقارنة بالاشخاص الذين يتناولون كميات أقل من المكسرات ذاتها ووجدت الدراسة ان تناول 16 غ من المكسرات الشجرية يوميا يقلل من احتمال زيادة الوزن مع الأخذ بعين الاعتبار مؤشر كتلة الجسم ( BMI ) , كما ان تناول حصة واحدة من المكسرات اسبوعيا يقلل من احتمال الاصابة بالمتلازمة الايضية بنسبة 7%.

أشار الباحثون الى أن تناول كميات وفيرة من المكسرات الشجرية تتناقص فرصة اصابتهم بالمتلازمة الأيضية التي تزيد بدورها فرة الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري .

ماسبب الشعور بالارتياح عند اغتسال المنطقة الحساسة بالماء الدافئ او الساخن بعكس الماء البارد حيث يسبب لي شعور مزعج ..

المصدر : Reuters 

 تناول وجبة الإفطار ضرورية  لصحة الجسم