أخبار الطبي . قدمت دراسة حديثة وعودا جديدة في علاج ادمان النيكوتين والهيروين والسعي لفهم المزيد عن السبب الحيوي لادمان الهيروين وتؤدي هذه الدراسة الى تداخلات غير دوائية لعلاج الادمان .

أشار الباحثون الى وجود مناطق عديدة في الدماغ تلعب دورا في السلوكيات الادمانية وحدوث مضاعفات العلاجات الدوائية , حيث ان ادمان الادوية يتسبب بوفاة اعداد كبيرة من الاشخاص حول العالم سنويا .

اظهرت الدراسة ان التحفيز المغناطيسي للدماغ يساعد بعض الاشخاص في تقليل التدخين او الاقلاع عنه لمدة ستة اشهر بعد العلاج , كما وجدت ان تحفيز المناطق الدماغية المسؤولة عن استقبال الادوية قلل من رغبة الفئران في الحصول على الهيروين , كما أشارت الى أن الاصابة بالالام المزمنة أدى الى الحصول على كميات اكبر من الهيروين مما يزيد من فرصة الادمان ومواجهة اعراض فرط الجرعات.

وفي حين اظهرت دراسات سابقة ان ادمان الادوية يزيد من الضغط على الدماغ مما يؤدي الى عدم انتظام الاجهزة المرتبطة بالاستجابة للضغوطات وبالتالي تحفيز الشعور السلبي الذي يزيد من الرغبة في تناول المزيد من هذه الادوية أشار الباحثون الى أن التداخلات غير الدوائية قد تشكل خطورة كبيرة في علاج ادمان الادوية والتي تعتمد حاليا على استبدال دواء بدواء اخر والتي لها معدلات مرتفعة من الانتكاسات .

أعاني من اكتئاب شديد بالعلاج عند طبيب نفسي المشكلة لاانام ولا استطيع نوم بدون أخذ حبوب تساعد للنوم أخبرت طبيب بذلك ووصف لي دواء ان استمر عليه ولا يسبب الادمان عند تركه لاانام

المشكلات  الصحية  المحرجة وكيفية  التعامل  معها

المصدر : Sciencedaily