الأسبرين يقي من سرطان المبيض

الأسبرين يقي من سرطان المبيض

يستخدم دواء الاسبرين او حمض اسيتل سالسيليك كمسكن للآلام وخافض للحرارة ومضاد للالتهاب كما يستخدم بجرعات منخفضة لفترات طويلة في منع تخثر الدم والاصابة بنوبات القلب و السكتة الدماغية.

أخبار الطبي .

أظهرت دراسة حديثة أن تناول دواء الأسبرين يوميا قد يقلل من احتمال اصابة المرأة بسرطان المبيض بمقدار الخمس.

حيث عمل الباحثون على تحليل بيانات من 12 دراسة تضمنت 8,000 امرأة مصابة بسرطان المبيض وحوالي 12,000 امرأة غير مصابة بالمرض لتحديد كيف ان استخدام الاسبرين او الادوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية او الباراسيتامول يؤثر على احتمال الاصابة بسرطان المبيض.

وكانت حوالي 18% من النساء يستخدمن الاسبرين بشكل منتظم , 24% يستخدمن الادوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية و 16% استخدمن الباراسيتامول.

ووجد الباحثون ان النساء اللاتي استخدمن الاسبرين يوميا كان احتمال اصابتهن بسرطان المبيض اقل بنسبة 20% مقارنة بالنساء اللاتي استخدمن الاسبرين اقل من مرة اسبوعيا.

وكان احتمال الاصابة بسرطان المبيض اقل بنسبة 10% بين النساء اللاتي استخدمن الادوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية على الاقل مرة اسبوعيا مقارنة بالنساء اللاتي استخدمنه بشكل أقل الا أن هذا الفرق لم يكن واضح احصائياً ولم يظهر اي رابط بين استخدام الباراسيتامول واحتمال الاصابة بسرطان المبيض.

كيف تحافظ الحامل على صحتها في رمضان؟ وهل هناك نصائح محددة للمرأة الحامل التي ترغب في الصوم؟ علمًا أن الطبيبة أخبرتني أنني بصحة جيدة ويمكنني الصوم

وقال الباحثون ان الدراسة تقترح ان استخدام الاسبرين للحماية من النوبات القلبية قد يقلل ايضاً من احتمال الإصابة بسرطان المبيض الا انه يجب اجراء المزيد من الدراسات للبحث في الفوائد والمخاطر التي يسببها استخدام الاسبرين بالاضافة الى اجراء دراسات للبحث في كيفية تقليل الاسبرين لاحتمال الاصابة بسرطان المبيض.

اقرأ أيضاً:

حبوب منع الحمل تقلل من خطر الاصابة بسرطان المبيض

هل يمكن للآسبرين أن يحمي من سرطان الثدي؟

دمج الادوية يزيد من فرص النجاة من سرطان المبيض

المصدر:

اقرا ايضاً :

انخفاض إدرار الحليب لدى الأم المرضعة وكيفية الوقاية منه

  physiciansbriefing

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة المرأة

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

السلام عليكم انا اصبت بسرطان الثدي وهو من الدرجة الثانية واخذت الدواء الكيميائي هل يعود السرطان بعد العلاج؟ ومانسبة شفاء...

انصحك باستشاره اخصائي جراحه عامه, ويفضل استشاره الطبيب المشرف على حالتك فهو لديه كل العلم عن حالتك, وعن نتيجه تحليل الانسجه وكذلك عن العلاج .
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان