وزارة الحج والعمرة: رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام خلال شهر رمضان

وزارة الحج والعمرة: رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام خلال شهر رمضان

أفاد مصدر مسؤول في وزارة الحج والعمرة أنه تقرر رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام بمكة المكرمة مع حلول شهر رمضان المبارك، وذلك انطلاقاً من حرص القيادة على الحفاظ على صحة وسلامة زوار الحرمين ومن يخدمهم، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الصادرة عن الجهات ذات العلاقة، وفق الضوابط التالية:

  • منح تصاريح أداء العمرة، والصلاة في المسجد الحرام، وزيارة المسجد النبوي اعتباراً من الأول من رمضان لعام 1442 هـ بشرط تلقى المطعوم وفقاً لتطبيق (توكلنا)، وللفئات التالية:
  1. الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من لقاح كورونا.
  2. الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا قبل 14 يوماً على الأقل.
  3. الأشخاص المتعافين من عدوى فيروس كورونا.
  • منح تصاريح الحجز لأداء مناسك العمرة، والصلاة، والزيارة من خلال تطبيقي (اعتمرنا) و(توكلنا)، وفق الوقت المتاح والقدرة التشغيلية، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.
  • إبراز التصاريح والتحقق من صحتها من خلال تطبيق (توكلنا) مباشرة من حساب المستفيد.

وأكد المصدر أن تطبيقي (اعتمرنا) و(توكلنا) هي التطبيقات الرئيسية والمعتمدة للحصول على التصاريح، وحذر من الحملات والمواقع الوهمية.

للمزيد: السعودية تعلن عن قرارات بشأن الحج والعمرة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

دكتورة صيدلانية خريجة الجامعة الأردنية. بدأت مشواري المهني بالعمل في مجال التأمينات الطبية وانتقلت بعدها للعمل في قسم الشؤون التنظيمية في شركة لتصنيع الأدوية. أعمل الآن كاتب ومدقق محتوى طبي منذ أكثر من عامين.

الكلمات مفتاحية

ذات صلة :
التباعد الاجتماعي خلال شهر رمضان نصائح قبل تأدية مناسك الحج الوقاية من كورونا اثناء الحج

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان