أخبار الطبي. تذكرأنه كلما تقدمنا في العمر بدأت ادمغتنا بالهرم أيضا, ولكن الاخبار الجيده تفيد بأن بإمكاننا التمتع بدماغ صحي ولفتره أطول  بإضافه اطعمه ذكيه الى موائدنا  استمع الى هذه الهمسات المتعلقه بطعامك لتنعم بعقل اكثر صحة 

الكافيين يجعلك اكثر تيقظا" 

لا توجد طلقه سحريه لتجعلك شخصا أذكى ولكن الكافيين الموجود في العديد من الاطعمه كالقهوه والشوكلاته وبعض الادويه يزيد القدره على التركيز والانتباه , ولكن الجرعات العاليه منه بالمقابل قد تؤدي الى الهيجان والشعور بعدم الراحه

السكر لتحسين الانتباه
السكر هو مصدر الطاقه المفضل للدماغ , ليس سكر المائده وإنما الغلوكوز الذي يحصل عليه الجسم من عمليات الايض للمواد السكريه والكربوهيدرات التي نتناولها  , ولهذا السبب يقدم كوب من العصير مزيدا" من الدعم للذاكره والعمليات العقليه والقدرات الذهنيه

تناول افطارك وعبىء دماغك بالوقود

هل تهمل وجبه إفطارك ؟ تجنب ذلك مره أخرى , فوجبه الافطار تحسن عمل الذاكره قصيره الامد وتحسن الانتباه والقدره على التركيز , وتذكر ان يحتوي الافطار على الكميات المناسبه من الحبوب الغنيه بالالياف ومنتجات الالبان بالإضافه الى الفواكه.  

السمك .. بالفعل طعام الدماغ

السمك هو المصدر الاساسي للبروتين ويمتاز باحتوائه على omega 3 الاساسيه لعمل وتطور الدماغ , فهذه الدهون الصحيه هي ذات  تأثيرات مذهله فهي تقلل من احتماليه الاصابه بالجلطات الدماغيه والخرف (dementia) وتؤخر التباطؤ في عمل الدماغ.

اضف طبقا" يوميا" من المكسرات والشوكلاته الى مائدتك
فهي مصدر لفيتامين E المضاد للأكسده والذي يؤخر التراجع في القدرات الادراكيه بتقدم العمر.

تناول الغذاء المتوازن و كن مستعدا" ليومك بأخذ القسط الكافي من النوم والمحافظه على الجسم رطبا" ومارس التأمل لتصفيه الذهن والاسترخاء.

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية
الألياف الغذائية والتوازن الغذائي أين يكمن سرهما؟

المصدر:webmd