أخبار الطبي.بعد اكتشاف الفوائد الصحية للخردل أصبح استخدامه على موائد الطعام و في الطبخ الآن مقبولاًً.

فبذور الخردل مضادة للأكسدة بنسبة عالية , كما و أنها غذاء مكثف حيث تحتوي على السيلينيوم والذي يعرف أن له خصائص مضادة للالتهاب , وتحتوي على  الأحماض الدهنية أوميغا 3 و أوميغا 6 , البوتاسيوم , الفوسفور، المغنيسيوم والكالسيوم. و هذه المواد المفيدة للجسم عندما تستهلك, تشجع الجسم على تسريع عملية الأيض، وانخفاض ضغط الدم ومنع تصلب الشرايين.

بذور الخردل  لها خصائص مطهرة و مضادة للفطريات. وهذا يجعلها مفيدة جدا لتطهير الجهاز الهضمي وزيادة نظام الجسم المناعي بشكل طبيعي.

ووجد أيضاً أن بذور الخردل مفيدة عند استخدامها بشكل منتظم للحد من تكرار الصداع النصفي . و كلما كانت خالية من المواد الحافظة تكون الفائدة أكثر. ويمكن استخدام الخردل في تحضير الكمادات الساخنة للمساعدة في الحد من تأثير الشد والالتواء في الجسم، و تستخدم في الكمادات واللصقات التي تدلك الصدر لتخفيف احتقان الجيوب والرئتين.

و من المعروف في التاريخ عن استخدام بذور الخردل لتقوية الشعر و منع تساقطه , و كمقوي جنسي .

و يجب حفظ بذور الخردل في مكان جاف , بارد و مظلم في أوعية محكمة الإغلاق.

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية

المصدر: naturalnews

جوزة  الطيب