خمسة اسباب لاضافة النعنع الى غذائك

خمسة اسباب لاضافة النعنع الى غذائك

أخبار الطبي. يعد النعنع من النكهات المفضلة حول العالم في معجون الاسنان، العلكة، المشروبات، السلطات، الشاي والكثير من الاغذية. وهذه الاعشاب تحتوي على زيوت متطايرة التي تعطي الفم احساس منعش. وللنعنع اكثر من 25 نوع ومئات الاصناف.

5 حقائق جديدة وصحية حول النعناع

1-    تساعد في الهضم : يعرف النعنع بانه طارد للريح و مضاد للتشنجات وذلك لقدرته على تقليص تشنجات المعدة وعسر الهضم وهو مسكن في حالات الحرقة والغثيان ومتلازمة القولون العصبي.

2-    مضاد للميكروبات والفطريات: النعنع يقتل البكتيريا الضارة في القناة الهضمية و ويقاتل النمو السريع للفطريات.

3-    مضاد للالتهابات: يستخدم النعنع عادة كمضاد لالتهابات الرئة وقد يكون للنعنع اثر في علاج الربو وذلك باستخلاص العنصر النشط الذي قد يوقف الالتهاب.

4-    امكانية القضاء على الخلايا السرطانية: وهو في المراحل الاولية للبحوث حول علاج السرطان. كما انه علاج وقائي لاحتوائه على الكثير من مضادات الاكسدة.

5-    التخفيف من اعراض البرد والانفلونزا: استنشاق الزيوت من اوراق النعنع (عن طريق التبخير او الترطيب) يعمل على تنقية القناة الانفية والحلق للتخلص من الانزعاج عند الاصابة بالانفلونزا والبرد.

حساب مؤشر كتلة الجسم

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 أقل من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 18.5 وأقل من 25 ضمن الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكثر من أو تساوي 25 وأقل من 30 أعلى من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 30 وأقل من 35 سمنة درجة أولى (معتدلة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 35 وأقل من 40 سمنة درجة ثانية (متوسطة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 40 سمنة درجة ثالثة (مفرطة)

 

 

 

 

 


اقرا ايضاً :

 البــروكـلـي

المصدر: yahoo

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مرحبا. اريد نظام صحي لانقاص الوزن اثناء الرضاعه وهل يمكنني شرب الشاي الاخضر والاعشاب مثل الينسون والبابونج والزنجبيل والقرفه بدون...

الإرضاع بحد ذاته يساهم في إنقاص الوزن فلا خوف على الأقل من زيادة الوزن . للعلم أية محاولة لإنقاص الوزن ستؤدي إلى نقصان الحليب وحرمان طفلك منه . المواد المذكورة في سؤالك يمكن تناولها باعتدال دون خوف على الرضيع
ذات صلة :
أطعمة ترفع الكوليسترول الضار فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان