أخبار الطبي. يعد النعنع من النكهات المفضلة حول العالم في معجون الاسنان، العلكة، المشروبات، السلطات، الشاي والكثير من الاغذية. وهذه الاعشاب تحتوي على زيوت متطايرة التي تعطي الفم احساس منعش. وللنعنع اكثر من 25 نوع ومئات الاصناف.

5 حقائق جديدة وصحية حول النعناع

1-    تساعد في الهضم : يعرف النعنع بانه طارد للريح و مضاد للتشنجات وذلك لقدرته على تقليص تشنجات المعدة وعسر الهضم وهو مسكن في حالات الحرقة والغثيان ومتلازمة القولون العصبي.

2-    مضاد للميكروبات والفطريات: النعنع يقتل البكتيريا الضارة في القناة الهضمية و ويقاتل النمو السريع للفطريات.

3-    مضاد للالتهابات: يستخدم النعنع عادة كمضاد لالتهابات الرئة وقد يكون للنعنع اثر في علاج الربو وذلك باستخلاص العنصر النشط الذي قد يوقف الالتهاب.

4-    امكانية القضاء على الخلايا السرطانية: وهو في المراحل الاولية للبحوث حول علاج السرطان. كما انه علاج وقائي لاحتوائه على الكثير من مضادات الاكسدة.

5-    التخفيف من اعراض البرد والانفلونزا: استنشاق الزيوت من اوراق النعنع (عن طريق التبخير او الترطيب) يعمل على تنقية القناة الانفية والحلق للتخلص من الانزعاج عند الاصابة بالانفلونزا والبرد.

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية


الأغذية ثقافة وعلم  وليست حشوا للمعدة

المصدر: yahoo