أخبار الطبي. إن التوجه نحو الوجبات التي تحتوي على لحوم أقل عمل جيد و صحي, حيث أن للنظام الغذائي النباتي  فوائد كبيرة على الصحة.  

هنا ثلاثة أسباب لمعرفة لماذا تجنب اللحوم الدهنية يعتبر خطوة جيدة:

- الدهون المشبعة : تعتبر الدهون الموجودة في اللحوم مشبعة و هي قد تؤذي القلب واظهر الباحثون ان تناول البروتينات كالدجاج والاسماك والحبوب بدل من اللحوم الدهنية قد يقلل مستوى الدهون المشبعة والتي تؤدي الى ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار " LDL " ما يؤدي إلى تراكم اللويحات في الشرايين و انسدادها.

- الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات: طهي اللحوم الدهنية على درجات حرارة عالية قد ينتج مواد سامة تسمى  الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات. و هذه المواد تتشكل عندما

تقطر الدهون  على الجمر، ما يؤدي إلى تكون الدخان الذي يستقر على الغذاء، وقد ارتبطت هذه المركبات بزيادة خطر الاصابة بسرطان الثدي.

حساب مؤشر كتلة الجسم

تقوم هذه الحاسبة بحساب مؤشر كتلة الجسم، وهو عبارة عن وزن الشخص بالكيلوجرام مقسوماً على مربع طوله بالمتر، ويستعمل كمقياس لتحديد ارتفاع دهون الجسم، وأداة لتقسيم الأوزان إلى فئات ترتبط مع زيادتها بتطور مشاكل صحية معينة مرتبطة بالسمنة.
تنبيه: مؤشر كتلة الجسم هو ليس بديلاً عن الفحص الطبي الدقيق لارتفاع دهون الجسم والأمراض المرتبطة بها، ويجب عدم استعماله لهذه الأغراض.

الطول
الوزن
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
مؤشر كتلة الجسم
kg/m2
الدقة العشرية

- الديوكسين : اكثر من 90% من سموم الديوكسين التي لها بعض خصائص مسببات السرطان تأتي من اللحوم والاسماك والالبان لان هذه السموم تتركز في دهون الحيوانات.


سبل  الوقاية  من  الأمراض  الغذائية

المصدر:shine.yahoo