أخبار الطبي . أثبتت دراسة حديثة الاستجابة السريرية للمرضى المصابين بالاسهال المزمن المصاحب لمتلازمة القولون العصبي ( IBS ) وبشكل افضل عند علاجهم باستخدام عقار الوكسادولين eluxadoline  بالاضافة الى التحسن الواضح في الاعراض مقارنة باستخدام العلاج الوهمي .

أكد الباحثون ان عقار الالوكسادولين في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية حيث تم تطويره لعلاج الاسهال المصاحب لمتلازمة القولون العصبي , ويأمل الباحثون بفعالية وسلامة العقار لاعتماده لعلاج اعراض المتلازمة التي تؤثر في 10-15% من أفراد المجتمعات الغربية وذكر الباحثون ان نتائج الدراسة تؤكد فعالية العقار في التخفيف من آلام البطن وتحسين تماسك البراز دون زيادة فرصة الاصابة بالامساك للمرضى المصابين بالاسهال المصاحب لمتلازمة القولون العصبي.

اشتملت الدراسة السريرية 807 مريض مصاب بمتلازمة القولون العصبي حيث تم اعطائهم جرعات مختلفة من العقار بمعدل مرتين يوميا و لمدة 12 اسبوع  بالاضافة الى مجموعة اخرى اعتمدت العلاج الوهمي وثبت تحسن الأعراض المرافقة للاصابة بالمتلازمة وتناقص احتمالية الاصابة بالامساك .

انا مريض بالحمي منذ فترة طويلة واتناول الكولشيسين وكان التشخيص من خلال الاعراض وقمت بإجراء تحليل جينات فهل هذا التحليل يؤكد انا مريضام لا واذالم تكن حمي فما اسم المرض الذي تتشابه اعراضه معع الحمي

أسس علاج الألم- مفاهيم ينبغي أن تصحح

المصدر : Medicalnewstoday