هل تخاف من تنظير القولون؟ البدائل أصبحت متوفرة

هل تخاف من تنظير القولون؟ البدائل أصبحت متوفرة

تنظير القولون قد يكون أمر صعب، سواء من ناحية الإعداد أو الإجراء. إلا أنه تتوفر الآن المزيد من الخيارات المتاحة للفحص.

يقول الدكتور دوغلاس ريكس، مدير التنظير في نظام الرعاية الصحية لجامعة  إنديانا، أنه هناك مشكلة في الولايات المتحدة بسبب عدم إجراء الأفراد لفحص القولون الوقائي بشكل كافي.

قامت المنظمة الوطنية لسرطان القولون والمستقيم التي تجمع بين مجموعات مختلفة من المجتمع الصحي بوضع هدف وهو أن يتم فحص 80% من السكان المؤهلين بحلول عام 2018، إلا أنه لم يتم الوصول إلى ذلك الهدف، حيث بلغت نسبة الفحوصات التي تم إجراؤها حوالي 60%.

هناك نوعان من الفحوصات البديلة:

الفحص التقليدي من خلال التنظير ليس الخيار الوحيد المتاح لك.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

  • فحص الدم.
  • فحص "كولوغارد": هو عبارة عن مزيج من اختبار الدم واختبار الكشف عن خلل في الحمض النووي. يعتبر هذا الفحص بداية جيدة للأشخاص الذين يخافون من تنظير القولون.

ينبغي على الأشخاص الذين لا يرغبون في إجراء تنظير القولون بسبب قلقهم حول الإعداد للإجراء أو الإجراء نفسه أو التخدير أن يعلموا بوجود خيارات عدة متوفرة وهي جيد جدًا وتستحق القيام بها.

يجب أن يتم إجراء تلك الفحوصات بشكل أكبر ولكن إذا كانت النتيجة إيجابية قد يؤدي ذلك إلى تنظير القولون.

عندي امساك قوي هل عادي اخذ حبوب نقص الحديد وعندي امساك واحتمال عندي قولون عصبي ؟

سرطان القولون والمستقيم هو ثاني أكثر أنواع السرطان انتشارًا. لذلك يشجع الأطباء الأشخاص على إجراء الفحص. إذا كانت هناك إصابة بهذا النوع من السرطان في تاريخ عائلتك الطبي، فإنه من المهم جدًا إجراء الفحص قبل سن 50 سنة.

قم بالاتصال بطبيبك لمعرفة المزيد من التفاصيل. تذكر أن اجراء فحص من قبل الأطباء قد ينقذ حياتك.

المصدر: http://wishtv.com/2018/02/15/have-a-fear-of-colonoscopies-more-colon-screening-options-now-available/

اقرا ايضاً :

كيف تحمي نفسك من الامساك انفوجرافيك

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية