هل تكون ممارسة الرياضة أفضل في فصل الشتاء؟

هل تكون ممارسة الرياضة أفضل في فصل الشتاء؟

ممارسة الرياضة في البرد يحرق عدد أكثر من السعرات الحرارية من ممارسة الرياضة في درجات حرارة أكثر دفئا، مما يجعل عملية انقاص الوزن أسهل.

تشير دراسة حديثة شملت 53 رجلاً وامرأة، أن الأشخاص الذين مارسو رياضة المشي في درجات حرارة تتراوح بين 15 إلى 23 درجة قاموا بحرق 34 % أكثر من السعرات الحرارية من الناس الذين مارسوا رياضة المشي في درجات الحرارة في منتصف الـ 50.ىيحفز البرد الأيض اكثر بكثير من الدفئ، لأنك سوف تحتاج لحرق المزيد من السعرات الحرارية من خلال ما يسمى بتوليد الحرارة للحفاظ على الجسم دافئ.

قام الرجال في الهواء الطلق بحرق ما متوسطه 3822 سعرة حرارية في اليوم الواحد عندما قاموا بالمشي لمسافات طويلة في الجبال خلال فصل الربيع، و4787 سعرة حرارية يومياً في فصل الشتاء، أما بالنسبة للنساء كان متوسط الحرق في اليوم 3081 سعرة حرارية في الربيع و 3880 في فصل الشتاء.

هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تقيس  تغيّر استهلاك الجسم للسعرات الحرارية  وفق درجات الحرارة المحيطة في ظروف واقعية عوضًا عن المختبر.

على الرغم من أن ممارسة الرياضة وحدها هي وسيلة مستحيلة و غير كافية لانقاص الوزن (لأن الناس غالبا ما يأكلون أكثر بعد ممارسة الرياضة مما يعوض عن حرق السعرات الحرارية)، إلا أن الكثير من المشاركين فقدوا بضعة أرطال. وفي الطقس البارد قاموا بحرق 2000 سعرة حرارية في اليوم أكثر مما كانوا يستهلكون في المتوسط، بالمقارنة مع 1000 سعرة حرارية في الطقس الحار، مما يؤدي إلى فقدان الوزن (أكثر لدى النساء من الرجال).

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

تحدث مع طبيب تحدث مع طبيب

البحوث تظهر أنه من الممكن الاستفادة من الحرارة الباردة لحرق السعرات الحرارية دون بذل أي جهد من الأساس. النوم في غرفة باردة على سبيل المثال يرفع معدل الأيض القاعدي، مما يجعلك تحرق المزيد من السعرات الحرارية دون أن تفعل  شيء (بخلاف التنفس والحفاظ على عمل أجهزتك الجسدية) عند مقارنتها بغرفة أكثر دفئا.

أحد الجوانب السلبية لممارسة الرياضة في الطقس البارد هو أنه قد يجعلك تشعر بالجوع مقارنة بممارستك للرياضة في أجواء أكثر دفئا. بصفة عامة، تزيد درجات الحرارة الباردة من توليد الحرارة بنسبة تصل إلى 30%. في حين أن درجة الحرارة الباردة بما فيه الكفاية لجعلك ترتعش يمكن أن تولد المزيد من "الدهون البنية"، وهو جيد بشكل خاص في توليد الحرارة وبالتالي حرق السعرات الحرارية.

تؤثر الكثير من العوامل على عدد السعرات الحرارية التي تحرق ولكن بشكل عام، ممارسة النشاط البدني السريع في الهواء الطلق في فصل الشتاء هو أمر مفيد بالنسبة لك.

ترهلات في جوانب الجسم ومنطقه الصدر

المصدر:

?statnews.com/Does exercise burn more calories in the cold than in warm weather

هل تكون ممارسة الرياضة أفضل في فصل الشتاء؟


  • ممارسة الرياضة في البرد يحرق عدد أكثر من السعرات الحرارية من ممارسة الرياضة في درجات حرارة أكثر دفئا، مما يجعل عملية انقاص الوزن أسهل.


  • تشير دراسة حديثة شملت 53 رجلاً وامرأة، أن الأشخاص الذين مارسو رياضة المشي في درجات حرارة تتراوح بين 15 إلى 23 درجة قاموا بحرق 34 % أكثر من السعرات الحرارية من الناس الذين مارسوا رياضة المشي في درجات الحرارة في منتصف الـ 50.


  • يحفز البرد الأيض اكثر بكثير من الدفئ، لأنك سوف تحتاج لحرق المزيد من السعرات الحرارية من خلال ما يسمى بتوليد الحرارة للحفاظ على الجسم دافئ.


  • قام الرجال في الهواء الطلق بحرق ما متوسطه 3822 سعرة حرارية في اليوم الواحد عندما قاموا بالمشي لمسافات طويلة في الجبال خلال فصل الربيع، و 4787 سعرة حرارية يوميا في فصل الشتاء، أما بالنسبة للنساء كان متوسط الحرق في اليوم 3081 سعرة حرارية في الربيع و 3880 في فصل الشتاء.


  • هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تقيس  تغيّر استهلاك الجسم للسعرات الحرارية  وفق درجات الحرارة المحيطة في ظروف واقعية عوضًا عن المختبر.


  • على الرغم من أن ممارسة الرياضة وحدها هي وسيلة مستحيلة و غير كافية لانقاص الوزن (لأن الناس غالبا ما يأكلون أكثر بعد ممارسة الرياضة مما يعوض عن حرق السعرات الحرارية)، إلا أن الكثير من المشاركين فقدوا بضعة أرطال. وفي الطقس البارد قاموا بحرق 2000 سعرة حرارية في اليوم أكثر مما كانوا يستهلكون في المتوسط، بالمقارنة مع 1000 سعرة حرارية في الطقس الحار، مما يؤدي إلى فقدان الوزن (أكثر لدى النساء من الرجال).


  • البحوث تظهر أنه من الممكن الاستفادة من الحرارة الباردة لحرق السعرات الحرارية دون بذل أي جهد من الأساس.


  • النوم في غرفة باردة على سبيل المثال يرفع معدل الأيض القاعدي، مما يجعلك تحرق المزيد من السعرات الحرارية دون أن تفعل  شيء (بخلاف التنفس والحفاظ على عمل أجهزتك الجسدية) عند مقارنتها بغرفة أكثر دفئا.


  • أحد الجوانب السلبية لممارسة الرياضة في الطقس البارد هو أنه قد يجعلك تشعر بالجوع مقارنة بممارستك للرياضة في أجواء أكثر دفئا.


  • بصفة عامة، تزيد درجات الحرارة الباردة من توليد الحرارة بنسبة تصل إلى 30%. في حين أن درجة الحرارة الباردة بما فيه الكفاية لجعلك ترتعش يمكن أن تولد المزيد من "الدهون البنية"، وهو جيد بشكل خاص في توليد الحرارة وبالتالي حرق السعرات الحرارية.



  • تؤثر الكثير من العوامل على عدد السعرات الحرارية التي تحرق ولكن بشكل عام، ممارسة النشاط البدني السريع في الهواء الطلق في فصل الشتاء هو أمر مفيد بالنسبة لك.

    اقرا ايضاً :

    حاجة الإنسان للسعرات الحرارية.






https://www.statnews.com/2017/12/20/exercising-cold-calories-burned/

هل تكون ممارسة الرياضة أفضل في فصل الشتاء؟ ممارسة الرياضة في البرد يحرق عدد أكثر من السعرات الحرارية من ممارسة الرياضة في درجات حرارة أكثر دفئا، مما يجعل عملية انقاص الوزن أسهل. تشير دراسة حديثة شملت 53 رجلاً وامرأة، أن الأشخاص الذين مارسو رياضة المشي في درجات حرارة تتراوح بين 15 إلى 23 درجة قاموا بحرق 34 % أكثر من السعرات الحرارية من الناس الذين مارسوا رياضة المشي في درجات الحرارة في منتصف الـ 50. يحفز البرد الأيض اكثر بكثير من الدفئ، لأنك سوف تحتاج لحرق المزيد من السعرات الحرارية من خلال ما يسمى بتوليد الحرارة للحفاظ على الجسم دافئ. قام الرجال في الهواء الطلق بحرق ما متوسطه 3822 سعرة حرارية في اليوم الواحد عندما قاموا بالمشي لمسافات طويلة في الجبال خلال فصل الربيع، و 4787 سعرة حرارية يوميا في فصل الشتاء، أما بالنسبة للنساء كان متوسط الحرق في اليوم 3081 سعرة حرارية في الربيع و 3880 في فصل الشتاء. هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تقيس تغيّر استهلاك الجسم للسعرات الحرارية وفق درجات الحرارة المحيطة في ظروف واقعية عوضًا عن المختبر. على الرغم من أن ممارسة الرياضة وحدها هي وسيلة مستحيلة و غير كافية لانقاص الوزن (لأن الناس غالبا ما يأكلون أكثر بعد ممارسة الرياضة مما يعوض عن حرق السعرات الحرارية)، إلا أن الكثير من المشاركين فقدوا بضعة أرطال. وفي الطقس البارد قاموا بحرق 2000 سعرة حرارية في اليوم أكثر مما كانوا يستهلكون في المتوسط، بالمقارنة مع 1000 سعرة حرارية في الطقس الحار، مما يؤدي إلى فقدان الوزن (أكثر لدى النساء من الرجال). البحوث تظهر أنه من الممكن الاستفادة من الحرارة الباردة لحرق السعرات الحرارية دون بذل أي جهد من الأساس. النوم في غرفة باردة على سبيل المثال يرفع معدل الأيض القاعدي، مما يجعلك تحرق المزيد من السعرات الحرارية دون أن تفعل شيء (بخلاف التنفس والحفاظ على عمل أجهزتك الجسدية) عند مقارنتها بغرفة أكثر دفئا. أحد الجوانب السلبية لممارسة الرياضة في الطقس البارد هو أنه قد يجعلك تشعر بالجوع مقارنة بممارستك للرياضة في أجواء أكثر دفئا. بصفة عامة، تزيد درجات الحرارة الباردة من توليد الحرارة بنسبة تصل إلى 30%. في حين أن درجة الحرارة الباردة بما فيه الكفاية لجعلك ترتعش يمكن أن تولد المزيد من "الدهون البنية"، وهو جيد بشكل خاص في توليد الحرارة وبالتالي حرق السعرات الحرارية. تؤثر الكثير من العوامل على عدد السعرات الحرارية التي تحرق ولكن بشكل عام، ممارسة النشاط البدني السريع في الهواء الطلق في فصل الشتاء هو أمر مفيد بالنسبة لك. https://www.statnews.com/2017/12/20/exercising-cold-calories-burned/

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الصحة و الرياضة

هل حالات حرق الجسم فيها البروتين عند ممارسة الرياضة

الأحماض الأمينية هي الأساس لبناء البروتينات وهى ضرورية جداً لنمو العضلات و الإمداد بالطاقة . حيث أن اختيار جسمك للوقود أثناء التمرين كمال الاجسام يعتمد على : ما هو الوقود المتاح؟ و ما هي سرعة الحصول على هذا الوقود؟ في فترات الراحة و أثناء التمرينات الخفيفة يستخدم الجسم الدهون كوقود بشكل رئيسي. وهذا هو اختيار جيد حيث أن هناك الكثير منها .المواد الكربوهيدراتية هي الوقود الذي يختاره الجسم أثناء التمرين المكثف لأنها تستطيع أن تمده بالطاقة بسرعة.ولكن للأسف نجد أن العضلات والكبد لديهم فقط كميات قليلة من المواد الكربوهيدراتية .

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
النوبات القلبية في فصل الشتاء أطعمة مفيدة ولا غنى عنها في فصل الشتاء التغذيه في فصل الشتاء

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان