الوحده سيئة لصحتك

الوحده سيئة لصحتك

أخبار الطبي.

العلم قد يكون له استخدامات كثيره، لكنه في كثير من الأحيان لا يعطينا نصائح سهله. ومع ذلك فإن العمل الذي جرى حديثا في علم الوراثة للأمراض ، قد يشير الى وسيلة لفتح حوار مع جارك المنطوي على نفسه : الشعور بالوحدة يمكن أن تجعلك مريضا.

 

الأشخاص الوحيدون ، على ما يبدو ، أكثر عرضة لخطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالالتهابات المزمنة ، مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

وفقا لدراسة نشرت العام الماضي في Public Library of Science, Medicine فالتأثير السلبي للوحدة على الصحه يعادل التدخين وشرب الكحول.

فقد تمت دراسة على ذلك, و جمعت  نتائج 148 دراسة سابقة التي تتبعت 300،000 شخص لفترة تعادل 7،5 سنوات لكل منهم ، و اخضعت للرقابة عوامل مثل العمر والامراض  التي قد تكون موجوده مسبقا.

ولخصت هذه الدراسات  خلال هذه الفترة ، أن الشخص العادي لديه فرصة أفضل  ب50 ٪ للبقاء على قيد الحياه من الشخص الوحيد. 

اعاني مk الشك كثيراً ، في الصلاة في الوضوء والغسل ونظافة الآخرين وكذاك الصحون التي اطبخ او أكل بها ، اضطر لغسلها لأكثر من مرة، وكذلك في الصلاة اعيدها اكثر من مرة والوضوء، هل هذه أعراض وسواس قهري؟ وكيف أتغلب عليها؟

 

المصدر: economist

اقرأ أيضاً:

عوامل مؤدية للإصابة بالاكتئآب

اقرا ايضاً :

مدخل إلى الطب النفسي

في سبر عقلية الكئيب

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة النفسية
ذات صلة :
رائحة الفم الكريهة عند الأطفال هرمون البرولاكتين عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان