هل هزة الجماع عند المرأة عامل مساعد للحمل؟

هل هزة الجماع عند المرأة عامل مساعد للحمل؟

أخبار الطبي-عمّان
- إن دور النشوة الجنسية أو الوصول إلى هزة الجماع معروف و واضح عند الذكور و هو قذف الحيوانات المنوية لتصل إلى البويضة لاخصابها، لكن ومنذ فترة طويلة النشوة الجنسية عند النساء و دورها لغز طبي.
- في دراسة نُشرت في مجلة (JEZ-Molecular and Developmental Evolution) تبيّن أنّ هزة الجماع عند الإناث لها جذور حقيقية في التطور كعامل مساعد في الحمل.
- في محاولة لتحديد سبب هزة الجماع عند الإناث درس الباحثون أنواع الثدييات غير البشرية الأخرى و ركزوا على رد فعل معين يسير جنبا إلى جنب مع هزات الجماع عند النساء مثل: إفراز هرمون البرولاكتين و الأوكسيتوسين.
- وجد الباحثون أنه في كثير من الثدييات، الوصول إلى النشوة الجنسية أو رعشة (هزة) الجماع في المرأة يلعب دورا في عملية التبويض -على وجه التحديد، يساعد على تحفيز إطلاق البويضة من المبيض.
- إنّ هذا العامل قد يُضاف لاحقاً من قبل الأطباء في وحدات الإنجاب والمساعدة على الحمل.
للمزيد:
المصدر:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 27

في الصحة الجنسية

السلام عليكم..هل رش الماء على المهبل بقتل الحيوان المنوي؟س٢:هل ممارسة الجماع يوميا يقلل فرص الحمل!س٣:اذا تم ممارسة الجماع وكلا الزوجين...

نعم للثلاثة أسئلة!!! المنويات لا تعيش في الماء، وممارسة الجماع يوميا يقلل فرص الحمل! وفرص الحمل ممارسة الجماع تقل عندما يكون كلا الزوجين مرهقين ؟

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يسبب كثرت الجماع يوميا عند الرجل مشكله عند التقدم في العمر و كم عدد المرات المضل للجماع هل هو...

كان القدماء ينصحون بعدم الإفراط في الجماع ويعتبرونه مضراً بالصحة فخير الأمور الوسط، وإن عدد المرات يعتمد على العمر والقدرة والرغبة والإستثارة> ولا يوجد قانون حول العدد والوقت بالرغم من أن القدماء كانوا ينصحون بالجماع عند الفجر ، لأن الجسن يكون دافئ والرغبة أكثر، ولكن كما قلت لا يوجد قانون وكل إنسان يستطيع أن يكيف وقته وحياته كمت يشاء.
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان