أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان تناول الوجبات الغذائية قليلة الكربوهيدرات قد يساعد في تحسن حب الشباب بالاضافة الى فقدان الوزن.

الأشخاص المصابون بحب الشباب قد يكون لديهم فرط الانسولينية وان الغذاء قليل السكر قد يساهم في تحكم بالهرمونات في حب الشباب.

فرط الانسولينية تتشكل بزيادة مستويات هرمون الانسولين في الدم. والاغذية قليلة السكر تساعد في التحكم بمستويات السكر في الدم.

لذا يشجع أشجع المرضى الذين يعانون من حب الشباب على تخفيف كمية من الكربوهيدرات التي يتناولوها. 

يقول الباحثون ان علاج حب الشباب الخفيف قد يحتاج فقط الى استخدام مطهر و دواء قاتل للجراثيم وفي حال لم تتحسن الحالة عندها يلجأ المريض الى الطبيب الجلدي.

بشرتي فيها مسامات واسعه ولما كون بالخارج من الحر بتزيت لكن بالبيت تكون ناسفه ازا ما رطبتها وممكن يطلع قشب ،ف حابه اعرف نوعها لانو فكرتها دهنيه وازا ممكن علاج للمسام الواسع

اما بالنسبة لحالات حب الشباب الشديد فما زال المرضى يأخذون الأدوية المشتقة من فيتامين أ. التي لها اعراض جانبية كبيرة كتشوهات الاجنة والاصابة بالاكتئاب والهلوسة والشعور بالانتحار. ولهذا يلجأ المرضى الى علاجات بديلة لحب الشباب.

العلاج بالليزر قد يساعد في تحسين حب الشباب وندوب حب الشباب بالاضافة الى المضادات الحيوية الموضعية او التي تؤخذ عن طريق الفم.

المصدر: medicinenet

سوء التغذية والإجهاد والتغيرات الهرمونية أهم أسباب تساقط الشعر