أخبار الطبي. ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن البحث عن علاج لمرض السرطان  يقوم عليه الأطباء والباحثين في جميع أنحاء العالم ، ولكن  استخدام الخل المنزلي يمكن ان يكون  جزء من علاج سرطان عنق الرحم في المناطق الفقيرة .      

 تموت سنويا 250000 امرأة من سرطان عنق الرحم في جميع أنحاء العالم منها 85%توجد في المناطق الفقيرة أو الطبقة المتوسطة الدخل وغالبا ما تكون هذه الدول غير قادرة على تحمل تكاليف المختبرات عالية الجودة التي تقوم بعمل فحص مسحة لعنق الرحم ولذا يحتاجون الى تكاليف اقل ولكن لا تزال فعالة في التقنيات الطبية لتشخيص الاصابة بسرطان عنق الرحم.

 قامت مدرسة الدكتور جونز  هويكنز الطبية في عام 1990  باجراء ودعم من قبل منظمة الصحة العالمية في سنة 2010  حيث كان الاطباء يستخدمون  الفرشاة لمسح عنق الرحم بمادة الخل وهذا يجعل البقع السرطانية تصبح بيضاء ثم تجمد وتبرد بغاز ثاني اكسيد الكربون وهو بديل عن استخدام النتيروجين السائل وبسعر أقل ووجد أن هذا الاجراء فعال بنسبة90% .

 تعتبر تايلاند واحدة من البلدان التي لم يلاحظ فيها حالات سرطان عنق الرحم فقام الاطباء والممرضات بتبديل أخذ عينة عنق الرحم الى اجراء تبريد لعنق الرحم, ولكن من السابق لأوانه معرفة  ما اذا كانت معدلات السرطان قد انخفضت  لديهم .

قالت الدكتورة  واشرا ايمارت سيماتكول الطبيبة في  مستشفى الريف وات سيت  ان بعض الأطباء قاوموا طريقة العلاج بالتبريد فيدعون انها سوء رعاية للفقراء ولكن هذا فهم خاطيء لأته يعتبر مناسبا ضمن امكانياتنا في هذه المناطق .

هل الكيس الدهني هو الورم الشحمي الدهني؟

المصدر: foxnews

خمسة عشرعرض من أعراض السرطان تتجاهلها النساء