أُطلقت الحملة العربية الرابعة للتوعية بسرطان الثدي من قبل البرنامج الأردني لسرطان الثدي (JBCP)، وتحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة غادة طلال، رئيسة مؤسسة ومركز الملك حسين للسرطان (KHCC). وكان لهذه الحملة شعار (لا تنتظري الأعراض، وافحصي الآن).

تتمثل أهداف هذه الحملة في تشجيع النساء في الوطن العربي على القيام بالفحص المبكر لسرطان الثدي. اقرأ أيضاً: أعراض سرطان الثدي

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

وقد تعاون البرنامج الأردني لسرطان الثدي مع الكثير من الجهات في مختلف أنحاء الوطن العربي مثل المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والعراق، وفلسطين، ولبنان، ومصر، والجزائر، وليبيا، والسودان لإنجاح أهداف هذه الحملة.

عندي سرطان ثدي قنوي هرموني غدد الابط سليمة أخذت 8 جلسات كيماوي وعملت العملية استئصال الورم فقط حجمه 2،7 والآن أتعالج بالإشعاع ولكن قبل بدء العلاج الاشعاعي بكم يوم لاحظت نزول دم أحمر مع البراز غير ممتزج به وطلب الطبيب منظار للقولون السؤال: هل يمكن أن أصاب بسرطان جديد أثناء علاج السرطان الأول؟

وشكرت الأميرة غادة طلال كل من ساهم في إطلاق الحملة من شركات، ومؤسسات، وإعلاميين، بالإضافة إلى كل ناجِ أو متطوع شارك في هذه الحملة عن طريق تشجيع النساء الأُخرايات على الكشف المبكر.

كما تم خلال حفل اطلاق الحملة افتتاح ورشة عمل متعددة الاختصاصات تهدف إلى تحسين جودة خدمات الفحص المبكر وتعزيز قدرات العاملين في هذا المجال.

اقرأ أيضاً:

التطور الطبي في علاج سرطان الثدي

هل يُصاب الرجال بسرطان الثدي ؟

لماذا يجب عليك مراجعة تاريخك العائلي للكشف عن سرطان الثدي

سرطان العظام