أعلنت مراكز الوقاية من الأمراض والتحكم بها الأمريكية (CDC) تبيهاََ جاداََ بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات أثناء التنقل بوسائل النقل العامة (الطائرات، القطار، سيارات الأجرة، حافلات النقل العامة) للوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا بين الناس.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

 وبينت أيضاََ على ضرورة التشديد على ارتداء الكمامات من قبل الركاب في وسائل النقل أو حتى من قبل العاملين في تلك الأماكن.

وأكدت أيضاََ على ضرورة ارتدائها بطريقة صحيحة بحيث تغطي الفم والأنف بشكل كامل للوقاية وتجنب انتقال وانتشار العدوى بينهم.

للمزيد: كيف تبقى مرتاحا وانت ترتدي الكمامة

وبينت CDC على ضرورة التشديد على ارتداء الكمامات من قبل الركاب والموظفين في وسائل النقل العامة طيلة فترة الرحلة ومنع أي أحد من الدخول أو استخدام وسائل النقل من دون أن يرتديها.

وأكد المختصين في مراكز الوقاية من الأمراض والتحكم بها الأمريكية على أن التنقل باستخدام وسائل النقل العام يزيد من فرصة انتقال فيروس كورونا بين الناس وذلك بسبب القرب الكبير بين الركاب وبين الموظفين لفترة زمنية طويلة.

وأضاف أنه أثناء التنقل باستخدام وسائل النقل تزيد فرصة انتقال العدوى من خلال لمس الأسطح الغير معقمة بشكل كبير من العديد من الأشخاص.

حيث قامت العديد من الدول والمراكز باعتماد ارتداء الكمامات ضمن الإجراءات والشروط اللازم اتباعها للوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا بين الناس خصوصاََ أثناء استخدام وسائل النقل العام.

وتتزامن هذه التنبيهات من قبل CDC مع عودة حركة شركات الطيران للعمل والتنقل، حيث تم تقييد شركات الطيران والنقل العام والتشديد عليهم باعتماد ارتداء الكمامات من قبل الركاب والموظفين كشرط أساسي أثناء الرحلة.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

حيث تم التشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات والقوانين لمنع انتشار الفيروس بين الناس خصوصاََ بعد ازدياد عدد حالات الإصابة بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقامت شركة النقل Airlines for America باعتماد ارتداء الكمامات من قبل ركابها وموظفيها منذ شهر يونيو الماضي، وشجعت القرارات الفيدرالية من قبل السلطات الأمريكية بضرورة ارتداء قناع للوجه أو كمامات لمن انتشار فيروس كورونا بين الناس.

وأوضحت CDC أن هناك أوقات محدودة يسمح من خلالها للركاب بإزالة الكمامات لمدة زمنية محددة، وذلك ممكن خلال تناول وجبات الطعام أو أثناء فترة التأكد من الهوية والشخصية من قبل أفراد الأمن.

وأضافت CDC أن الأطفال دون سن سنتين من الممكن استثنائهم من قرارات ارتداء الكمامات.

وأكدت أيضاََ على ضرورة اعتماد الشروط والإجراءات الأخرى للتقليل من خطر انتشار فيروس كورونا بين الركاب والموظفين بجانب ارتداء الكمامات مثل الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

للمزيد: هل يمكن تعقيم القفازات والكمامات بعد استخدامها من فيروس كورونا؟

داء المقوسات