تنبيه هام بضرورة ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام

تنبيه هام بضرورة ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام

أعلنت مراكز الوقاية من الأمراض والتحكم بها الأمريكية (CDC) تبيهاََ جاداََ بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات أثناء التنقل بوسائل النقل العامة (الطائرات، القطار، سيارات الأجرة، حافلات النقل العامة) للوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا بين الناس.

 وبينت أيضاََ على ضرورة التشديد على ارتداء الكمامات من قبل الركاب في وسائل النقل أو حتى من قبل العاملين في تلك الأماكن.

وأكدت أيضاََ على ضرورة ارتدائها بطريقة صحيحة بحيث تغطي الفم والأنف بشكل كامل للوقاية وتجنب انتقال وانتشار العدوى بينهم.

للمزيد: كيف تبقى مرتاحا وانت ترتدي الكمامة

وبينت CDC على ضرورة التشديد على ارتداء الكمامات من قبل الركاب والموظفين في وسائل النقل العامة طيلة فترة الرحلة ومنع أي أحد من الدخول أو استخدام وسائل النقل من دون أن يرتديها.

وأكد المختصين في مراكز الوقاية من الأمراض والتحكم بها الأمريكية على أن التنقل باستخدام وسائل النقل العام يزيد من فرصة انتقال فيروس كورونا بين الناس وذلك بسبب القرب الكبير بين الركاب وبين الموظفين لفترة زمنية طويلة.

وأضاف أنه أثناء التنقل باستخدام وسائل النقل تزيد فرصة انتقال العدوى من خلال لمس الأسطح الغير معقمة بشكل كبير من العديد من الأشخاص.

حيث قامت العديد من الدول والمراكز باعتماد ارتداء الكمامات ضمن الإجراءات والشروط اللازم اتباعها للوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا بين الناس خصوصاََ أثناء استخدام وسائل النقل العام.

وتتزامن هذه التنبيهات من قبل CDC مع عودة حركة شركات الطيران للعمل والتنقل، حيث تم تقييد شركات الطيران والنقل العام والتشديد عليهم باعتماد ارتداء الكمامات من قبل الركاب والموظفين كشرط أساسي أثناء الرحلة.

كيف تتخلص من الزكام في يوم؟ فأنا طالب ولدي غدا امتحان مهم في الكلية وأرغب في التخلص من الزكام بسرعة

حيث تم التشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات والقوانين لمنع انتشار الفيروس بين الناس خصوصاََ بعد ازدياد عدد حالات الإصابة بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقامت شركة النقل Airlines for America باعتماد ارتداء الكمامات من قبل ركابها وموظفيها منذ شهر يونيو الماضي، وشجعت القرارات الفيدرالية من قبل السلطات الأمريكية بضرورة ارتداء قناع للوجه أو كمامات لمن انتشار فيروس كورونا بين الناس.

وأوضحت CDC أن هناك أوقات محدودة يسمح من خلالها للركاب بإزالة الكمامات لمدة زمنية محددة، وذلك ممكن خلال تناول وجبات الطعام أو أثناء فترة التأكد من الهوية والشخصية من قبل أفراد الأمن.

وأضافت CDC أن الأطفال دون سن سنتين من الممكن استثنائهم من قرارات ارتداء الكمامات.

وأكدت أيضاََ على ضرورة اعتماد الشروط والإجراءات الأخرى للتقليل من خطر انتشار فيروس كورونا بين الركاب والموظفين بجانب ارتداء الكمامات مثل الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

للمزيد: هل يمكن تعقيم القفازات والكمامات بعد استخدامها من فيروس كورونا؟

اقرا ايضاً :

 خطورة عودة إنتشار مرض السل بين البشر

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل النقود الورقية تنقل لنا الأمراض المعدية والخطيرة ، وهل المصافحة باليد و الجلوس على المقاعد العامة ينقل الامراض أيضاً...

أما بالنسبة للنفود الورقية، فيمكنك إرسالها، فنحن لا نخاف من العدوى.ولا تنسى أن الهواء هو أفضل ناقل للجراثيم والأمراض، وكذلك الماء، لذبك با صديقي عليك الإختيار بين الذهاب إلى القمر أو العيش على هذه الأرض الملعونة المليئة بالأمراض والموبقات.

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

زوجة والدي مصابة بالكبد الوبائي هل في ذلك خطورة وماالإحتياطات التي ينبغي علي اتباعها لعدم انتقال العدوى ؟

لالتهاب الكبدي الوبائي هو أحد أنواع الالتهابات التي تصيب الكبد ، وأشهر أنواعه A-B-C""، وغالبا ما يكون الالتهاب محدود، أي يمكن للإنسان العيش والتعايش به، ولكن هناك بعض الحالات تتطور لمراحل متقدمة من المرض وقد تؤدي لتليف بالكبد او التهاب مزمن، أو تنتهى في أخر مراحل المرض إلي سرطان بالكبد. بأي نوع مصابة زوجة والدك ؟ كم سنها ؟ ما عوارضها
ذات صلة :
كيف تبقى مرتاحا عند ارتداء الكمامة الأطفال وارتداء الكمامات في ظل فيروس كورونا الجديد أهداف صحية هامة في العام الجديد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان