قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت تقليص مدة خطبة وصلاة الجمعة، وذلك سعياََ من السلطات المختصة للسيطرة على فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وبين مسؤول في وزارة الأوقاف الكويتية، أنه سيتم تقليص فترة خطبة وصلاة الجمعة، بحيث يتم أدائها خلال 15 دقيقة لحماية المصلين وعائلاتهم من خطر انتشار الفيروس.

وأضاف رئيس الشؤون الفنية في الأوقاف بدر الديفيري، أنه تم إصدار تعميم لخطباء وأئمة المساجد بضرورة التزامهم بمواعيد وأوقات الصلوات المحددة من قبل الوزارة، وضرورة التزام المصلين بالتعليمات والإجراءات الوقائية.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

وجاء هذا القرار مع العديد من التشديدات والإجراءات التي قامت بها السلطات الكويتية للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تم منع دخول غير المواطنين للكويت لمدة أسبوعين، وتم إغلاق جميع النوادي الرياضية والمراكز الصحية والصالونات لمدة شهر كامل.

وبينت السلطات المختصة أنه سيتم فرض حجر صحي على جميع القادمين للكويت لمدة أسبوع إبتداءاََ من تاريخ 21 من الشهر الحالي، وبعد ذلك يجب على المسافرين الخضوع للحجر المنزلي لمدة سبعة أيام أخرى.

للمزيد: الإصابات اليومية بفيروس كورونا تعود إلى أعلى مستوياتها في دول الخليج

الالتهابات الجرثومية  ومعالجتها