الإقدام على خطوة الحمل بعد الإصابة بفيروس زيكا؛ آراء العلماء

الإقدام على خطوة الحمل بعد الإصابة بفيروس زيكا؛ آراء العلماء

أخبار الطبي-عمّان
- مسؤولو الصحة يوصون النساء بالانتظار شهرين على الأقل، والرجال ما لا يقل عن ستة أشهر، قبل محاولة الحمل بعد الإصابة بفيروس زيكا، وهو فيروس مرتبط بالآلاف من الحالات من العيوب الخلقية عند المواليد في البرازيل.
- أدلة متزايدة تدعم وجود صلة بين فيروس زيكا و صغر حجم الرأس عند المواليد، وهو عيب خلقي يدل على أن عملية تطور الدماغ غير مكتملة.

- بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في المناطق التي يندلع فيها فايروس زيكا، اقترح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) على الأزواج تأخير الحمل تماما، حيث أن الأدلة العلمية المتاحة محدودة حول الفترة الزمنية التي يقضيها فيروس زيكا في الدم أو السائل المنوي.

- لمنع انتقال الفيروس إلى النساء الحوامل، أكد مركز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها على ضرورة تقديم المشورة للرجال الذين يعيشون في المناطق التي ينتشر فيها الفيروس أو الذين زاروا أماكن انتشاره بضرورة استخدام الواقي الذكري في كل مرة يمارسون فيها الجنس أو الامتناع عن ذلك خلال مدة الحمل.
اقرأ أيضاً:
المصدر:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في الامراض المعدية

شخص مصاب بفيروس سى قام بخربشت يد شخص سليم هل ينتقل الفيروس للشخص السليم وهل يظهر الفيروس فى التحليلات بعد انتقاله مباشر ام يستغرق وقت

يمكن أن ينتقل فيروس سي في الحالة التي ذكرتها إذا كانت يد الأول وبالتالي أظافره التي خرمش بها ملوثة بسوائل جسمه وأن الخرمشة أحدثت جروحا أو خدوشا في يد الثاني. الفيروس يلزمه أسبوع إلى أسبوعين حتى تظهر الأجسام المضادة له من نوع IgM في التحاليل المخبرية.

سؤال من ذكر

في الامراض المعدية

اعتبار الاصابه بمرض معدي كالتيفوئيد لعدة مرات ان المريض اصبح يعاني من مرض مزمن جديد علما ان الجسم قد تعرف عليه ل من مره ام

من الممكن ان يصبح الشخص حامل للعصيات ويجب العلاج بالمضادات الحيوية لفترة كافية ولكن عند 5% من الاشخاص يحدث نكس بعد ثلالثة اسابيع و يجب العلاج مرة اخرى

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
فوائد البيض المقلي العلاج بالتردد الحراري أنواع اضطرابات نظم القلب

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان