أخبار الطبي. وجد أن مرض الزهايمر وهو الشكل الأكثر شيوعا من الخرف ، لنسبة تتراوح بين 50 و 80 في المئة من جميع الحالات.

يقترب الباحثون الآن  من أي وقت مضى في  إيجاد علاج ، ولكن في بعض الأحيان الوقاية هي أفضل دواء.

 

هناك بعض الامور السهلة ويمكنك القيام بها لمنع الإصابة بمرض الزهايمر :

• إضافة القرفة إلى غذائك ، فقد تبين أن إستهلاك  ملعقة صغيرة من هذه التوابل تمنع إنتاج البروتينات في الدماغ التي تساهم في ظهور مرض الزهايمر.

• شرب عصير التفاح -- أنه يقوي إنتاج  المركب الكيميائي في الدماغ المرتبط ، بالتعلم والمزاج والذاكرة وحركة العضلات.

• شرب القهوة -- أنه بمثابة المضاد للالتهابات التي يمكن أن تسد تراكم الكوليسترول في المخ. وأظهرت دراسة واحدة كبيرة بأن  الرجال والنساء الذين يشربون من3 إلى 5 أكواب من القهوة يوميا تقل فرص اصابتهم بالخرف بنسبة 65 في المئة.

• الزيادة من العلاقات الإجتماعية -- أظهرت الدراسات أن إنشغالك  بالحياة الاجتماعية  يمكنها من  تحسين قدراتك المعرفية.

تعاني أمي من عدة أعراض غريبة كفقدانها للتوازن والدوار بالرغم من وجودها في الفراش والقيء والغثيان مع العلم أن هذه الحالة تتكرر كل يوم حوالي 15 مرة واليوم أخبرتني أنها تحس أن دماغها يتحرك وهو غير ثابت ارجو الرد

• حماية نظرك  -- عينيك هي مؤشر جيد على كيفية عمل الدماغ لديك . بمحافظتك على نظرك يمكن في الواقع خفض خطر الخرف عندك  بنسبة 63 في المئة.

• التأمل -- بهذا  يخفض ضغط الدم والحد من التوتر ، ويزيد من تدفق الدم الى المخ ، ولهذا السبب يعتقد الباحثون بأن التأمل يساعدنا على الاحتفاظ بالقدرات العقلية المتميزة مع تقدمنا ​​في العمر.

• تناولي طعام  البحر الأبيض المتوسط ​​-- اتباع نظام غذائي غني في الخضروات الورقية والأسماك والفواكه والمكسرات ، يمكن أن يقلل من خطر الخرف إلى النصف لأن الدماغ مليء بمضادات الأكسدة التي تحميه.

قال الفاريز  "اتخاذ خطوات لمنع الخرف الآن سوف يساعد في خفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر مع التقدم في العمر" .

الصداع النصفي وتداعياته المرضية

المصدر: foxnews