الاشخاص الذين يمتازون بلون بشرة بيضاء و الذين يعانون من سرطان الجلد يكونون في خطر أكبر لتطوير أشكال أخرى من السرطان.



أخبار الطبي. وجد الباحثون ان المرضى الذين يعانون من سرطان الخلايا القاعدية لديهم خطر 15 في المئة أكبر من غيرهم من الناس في النهاية لوجود نوع آخر من السرطان. وفي الوقت نفسه، كان للمرضى الذين يعانون من سرطان الخلايا الحرشفية زيادة خطر 26 في المئة.

على الرغم من أن سرطان الجلد الميلانيين هو أكثر فتكا، بل هو أقل شيوعا  من الأنواع الأخرى لسرطان الجلد.

في إجراء الدراسة الجديدة قام الباحثون ، بفحص دراستين أمريكيتين كبيرتين تشمل أكثر من 51000 من المهنيين الصحيين الذكور وحوالي122000 من الممرضات. بين المشاركين البيض، حدد الباحثون أكثر من 36000 حالة  لسرطان غير سرطان الجلد  وأكثر من 29,000 حالة جديدة من أشكال أخرى للسرطان.

عند النظر فقط عند الاشخاص الذين يعانون من سرطان الجلد  ، وجد الباحثون ان الرجال الذين يعانون من سرطان الجلد لديهم خطر أكبر بنسبة 11 في المئة لأنواع أخرى من السرطان. كانت النساء أكثر عرضة بنسبة 20٪.

وبشكل أكثر تحديدا، كشفت الدراسة أن النساء مع سرطان الجلد غير الميلانيني في خطر أكبر لسرطان الجلد، فضلا عن سرطانات الثدي والرئة. كان الرجال في خطر متزايد لسرطان الجلد.

اعاني من الاكزيما مزمنة واحمرار دائم في الوجة اعطوني مرهم وابره وبعدهاقطعت المرهم واستخدمت هذا وفادني واستمريت عليه سنوات وكلما قطعته ترجع الحبوب بكثرة ويرجع الاحمرار بقوةوحكة

على الرغم من أن الدراسة وجدت ارتباطا بين وجود سرطان الجلد غير الميلانيني   والمخاطر المستقبلية لأنواع أخرى من السرطان، فإنه لم تثبت وجود علاقة بين السبب والأثر.

وجدت هذه الدراسة زيادة خطر للاصابة بالسرطان  بين الأفراد الذين لديهم تاريخ من سرطان الجلد غير الميلانيني ، وتحديدا سرطان الرئة لدى النساء وسرطان الجلد في كل من الرجال والنساء.

المصدر: Health day news

الأمراض الجلدية وعلاجها