تال للولادة | Postnatal

تال للولادة

ما هو تال للولادة

الفترة التي تلي الولادة و تستمر حتى 6 اسابيع وهي الفترة التي يحتاجها الجسم لاعادة مستوى الهرمونات لوضعها الطبيعي والرحم لحجمه الطبيعي . ومن المشاكل الشائعة التي قد تواجه المرأة بعد الولادة : - عدم الانتباه للطفل وتلبية حاجاته - التأقلم مع وجود المولود الجديد - حدوث ألاكتئاب بعد الولادة وتكون اعراضه الشعور بالاحباط والبكاء والمزاج السيء, القلق .ويعود السبب نتيجة الاختلاف الحادث في هرمونات المرأة بعد الولادة ويلاحظ ان المراة التي تتعرض للضغط والتوتر خلال الحمل اكثر عرضة للاصابة بالاكتئاب ولذلك ينصح المراة الحامل بالابتعاد عن التوتر وتتم معالجته بالحديث مع اي شخص عن المشكلة وتهدئة المراة واشعارها بالحنان. - حمى النفاس و هو مرض سببه عدوى بطانةِ الرحم بعد الولادةِ أَو عملية الإجهاضِ .
Postnatal depression netdoctor available at Postnatal depression -causes, symptoms and treatment accessed 23-8-2012

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في الحمل والولادة

ماهي خطوات التخدير للمراة الحامل اثناء الولادة في حال الولادة الطبيعية والولادة القيصرية وماهي الادوية التخديرية المفضلة للبدء والاستمرارية عند الولادة

سؤال من أنثى

في الحمل والولادة

lما ااحسن بينهما الولادة الطبيعية او الولادة القيصرية و لمادا

تظل الولاده الطبيعيه افضل من القيصريه لعده اسباب ومنها:1.النزيف والحاجة لنقل الدم أقل. 2. الألم أقل والتعافي من الولادة والخروج من المستشفى أسرع.3. سرعة العودة لممارسة الحياة الطبيعية. 4.عدم وجود مشاكل الجراحة والتخدير. 5. احتمال التهاب الجرح والرحم أقل. 6. إمكانية الولادة الطبيعية مجددا في المستقبل. 7.العملية القيصرية قد تؤدي إلى تكون التصاقات بين طبقات البطن أو أعضاء البطن الداخلية، مما قد يزيد من مضاعفات وخطورة الجراحة المقبلة على منطقة الحوض (قيصرية أو سواها). 8. كلما زاد عدد الولادات القيصرية، فإن احتمالية التصاق المشيمة في الرحم تزيد، مما يزيد احتمالية النزيف واستئصال الرحم. لذا لا ينصح بالولاده القيصريه الا اذا كان هناك سبب طبي لذلك.

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

مصطلحات طبية مرتبطة بالحمل والولادة

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالحمل والولادة