اصابة الراس المغلقة | Closed head injury

اصابة الراس المغلقة

ما هو اصابة الراس المغلقة

هو أي رَضْح يحدث في الدماغ نتيجة ضربة شديدة غير نافذة للجُمْجُمَة ( القِحْف) ولا تخترق الأُمّ الجافِيَة ولا الأنسجة المخية، ولكنها يمكن ان تسبب تمزق أو شَدّ أو قَطع للأعصاب عند قاعدة الدِّماغ، أو أن ينجم عنها نزف أو جُلْطَات دَمَوِيَّة، ووَذَمَة (تَوَرُّم) وقد تؤدي إلى الوفاة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة الأعصاب

سؤال من ذكر سنة

في جراحة الأعصاب

اصبت بضربة في مقدمة الرأس في الجهة اليسرى وأعاني من حكة شديدة بين فترات لدرجة أني ﻻ أريد التوقف وهذه...

من الواضح ان حضرتك تعانى من الاثار النفسية للاصابة فى مقدمة الراس فالحكة الشدية بهذه المنطقة ليس لها تفسير عضوى او مرضى الا احساسك بان هذه المنطقة حساسة جدا وخوفك من حدوث اى مضاعفات اخرى ولذلك ننصحك للاطمئنان بعمل اشعة رنين مغناطيسى على المخ مع رسم مخ بالكمبيوتر مع العرض على الزميل استشارى المخ والاعصاب فى بلدك للفحص الاكلينيكى الدقيق للاعصاب مع فحص قاع العين بالمنظار والاطلاع على الاشعة ورسم المخ والتحليل النفسى لحالتك النفسية للتوصل الى التشخيص النهائى ووصف العلاج المناسب مع المتابعة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة الأعصاب

عمري 41 طولي 176وزني 74 أعاني من ألام في أسفل الظهر أظهرت الاشعة وجود غضروف ضاغط على العصب الفقرة الخامسة...

يكون العلاج موجها لعلاج السبب، ويمكن استعمال وسائل العلاج الطبيعي في تخفيف الألم مثل الشد، وإبعاد الفقرات عن بعضها من خلال ما يسمى الشنق أو الشد من خلال وزن في السرير، كما يجب الراحة التامة عند ظهور الألم، وينصح بالاستلقاء عدة دقائق كل ساعة، لتحفيف الوزن على العمود الفقري. ويجب التفكير بالجراحة عند إزمان الألم بالاتفاق مع الطبيب الأدوية الأدوية المضادة اللاستيروئيدية للالتهاب ، تساعد في تخفيف الألم التعايش يفضل أن يتكيف المريض مع المرض ويغير حياته لتجنب الألم ، وتهيئة ظروفه وفقها بالنسبة للعلاقة الزوجية ، فهي بالطبع غير ممنوعة، ويفضل اتخاذ الوضع المريح بالنسبة للمريض ، لتجنب الألم، وربما يكون وضع الوقوف وأي وضع لا يضغط على العمود الفقري يكون أفضل.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع الاخبار والمقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار
 آلام العضلات المزمن مقالات
عرض جميع المقالات الطبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بجراحة الأعصاب