أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من أنثى 24 سنة
الطب العام

عاني من رحم طفولي ولم تنزل الدورة الشهرية حتى الآن. بالإضافة إلى ذلك، حجم الثدي صغير جدًا. تم تشخيصي سابقًا بخمول في الغدة الدرقية، وأعاني حاليًا من صداع شديد، ورغبة...

الأعراض التي تعانين منها قد تكون مرتبطة بخمول الغدة الدرقية، حيث أن الصداع الشديد، الرغبة المستمرة في النوم، آلام المفاصل، صعوبة البلع، وتساقط الشعر كلها أعراض محتملة لخمول الغدة الدرقية.

أما بالنسبة لرحمك الطفولي وتأخر الدورة الشهرية وصغر حجم الثدي، فهذه الأعراض قد تشير إلى مشكلة هرمونية أخرى أو مشكلة في النمو، وقد تكون مرتبطة أو غير مرتبطة بحالة الغدة الدرقية.

أنصحك بالتوجه إلى طبيب نسائية لتقييم حالة الرحم وعمل الفحوصات اللازمة مثل الموجات فوق الصوتية وتحاليل الهرمونات. بالإضافة إلى ذلك، من المهم متابعة طبيب الغدد الصماء لضبط علاج خمول الغدة الدرقية والتأكد من أن الأعراض الأخرى ليست مرتبطة بها. قد تحتاجين إلى استشارة طبيب متخصص في الغدد الصماء والتناسلية لتقييم شامل لحالتك.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 31 سنة
علم الصيدلة

أنا أتناول الأسبرين فهل يتعارض مع دواء أوميغا 3 إذا تناولتها مع بعض؟

نعم، قد يكون هناك تداخل دوائي بين الأسبرين وأوميغا 3، فقد تزيد الأوميغا 3 من تأثير الأسبرين المميع للدم، مما يزيد فرصة حدوث النزيف، إلا أن هذا التأثير ضئيل ونادر، ولكن بما أنك حامل من الأفضل تجنب استخدام الأوميغا 3 دون استشارة طبيبك.

 

وأود لفت انتباهكِ إلى أنّ استخدام الأسبيرين خلال الحمل عادةً ما يكون لفترة مؤقتة، ويمكنك استخدام الأوميغا 3 بعد أن يوصي الطبيب بإيقاف الأسبرين، ولكن يجب إعلام الطبيب بذلك حرصًا على سلامتك وسلامة الجنين، ومن المهم دائمًا استشارة الطبيب قبل إضافة أي مكملات جديدة.

 

للمزيد:

أجاب عن السؤال

د. دعاء المصري
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 30 سنة
الحمل والولادة

أجاب عن السؤال

د. فيصل رضوان
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 20 سنة
البشرة والجمال

بداء علاجي الروكتان حالياً في الشهر الثالث والدورة غير منتظمة الآن وينزل مني في أوقات معينة دم أسود وهذا لم يحصل من قبل هل السبب الروكتان؟

هذا من الآثار الجانبية الشائعة لهذا الدواء. لذلك، يجب عليك مراجعة طبيبك المعالج لتقييم الوضع بشكل دقيق وتحديد ما إذا كانت هذه الأعراض طبيعية أم تتطلب متابعة أو تعديل في العلاج.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 25 سنة
الطب العام

فجأءة بدأت اشعر في ألم في منتصف العلوي من الصدر كانه ألم يشبه ضيق تنفس ماسبب؟

بما أن الأعراض تظهر بشكل مفاجئ، من المهم الحصول على تقييم طبي شامل. أنصحك بمراجعة طبيب القلب أو الذهاب لقسم الطوارئ إذا كانت الأعراض تتزايد أو إذا كان لديك أي أعراض أخرى مثل الدوخة أو ضيق التنفس .

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فوائد قياس ضغط الدم في المنزل أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم