ما هو سعر جهاز تحليل السكر فى الاسواق

icon 2 سبتمبر 2015
icon 1567
ما هو سعر جهاز تحليل السكر فى الاسواق
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب ان تسأل عن ذلك في الصيدلية 0 2015-09-02 19:10:03
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
يجب ان تسأل عن ذلك في الصيدلية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

السلام عليكم هل كل مرضى السكر يناسب معهم استعمال القلم الطبى وهل له نوع معين من الانسولين ما هو المعدل...

علاج السكري موضوع واسع اذ هناك الكثير من العوامل والحالات الشخصية التي تحدد أفضل علاج. القلم الطبي موجود لكل انواع الأنسولين ويمكن استعماله تحت إشراف الطبيب المعالج. من المستحسن ان يكون المعدل بين ٨٠-١١٠ عند الصوم وأقل من ١٤٠ ساعتين بعد الاكل.

سؤال من ذكر سنة 71

في مرض السكري

عملت فحص السكر في الدم عن طريق الجهاز الذي يباع في الصيدليات حيث كانت نتيجة الفحص بعد ساعتين من اﻻكل...

الجهاز السريع لا يستخدم فى التشخيص فقط يستخدم فى المتابعة عند الأكل يتحول الطعام إلى صورة مبسطة من المواد مثل النشويات تتحول إلى جلوكوز؛ بعد فترة من الصيام و عدم وجود جلوكوز من الطعام يبدأ الكبد فى إفراز جزء من الجلوكوز المخزن فيه على شكل جلايكوجين حتى يوفر سكر فى الدم (يستخدم الجلوكوز كمصدر للطاقة للخلايا حتى تقوم بعملها)

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

ما هي مكونات السكر؟ وما هو بديل السكر لمرضى السكر

يتكون سكر الطعام من مركب السكروز والذي بدوره يعد مركبًا ثنائية ويحتوي على عنصرين أساسيين وهما الجلوكوز والفركتوز ويتم إنتاج سكر الطعام من خلال استخلاصه من قصب السكر، أو ثمار الشمندر.

 

يجدر الذكر أن الجلوكوز يعد المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم، ويمكن الحصول عليه من مصادر أخرى، مثل النشويات والسكريات، وبالنسبة لمرضى السكري فلا داعي للامتناع عن سكر الطعام بشكل نهائي في الغالب ويمكن تناول السكر بكميات محدودة ومعتدلة.

 

أما بالنسبة لبدائل السكر فإن هناك العديد من البدائل الطبيعية والصناعية للسكر، مثل المحليات الصناعية المستخرجة من بعض أنواع النبات، والمحليات الطبيعية، مثل العسل، والفواكه، ولكن ينصح بتناول هذه البدائل باعتدال من قبل مرضى السكري لأنها تؤدي أيضًا إلى رفع مستويات سكر الدم.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

لقد قمت بعمل تحليل سكر صائم وكان 395 وبعدها بيوم حللت فاطر كان 275 علما بان الفاطر عبارة عن تحليل...

قيم سكر الدم الطبيعية هي: في حالة الصيام: 70- 110 طبيعي 110- 126 حالة ما قبل السكري أكثر من 126 في مرتين مختلفتين سكري قبم سكر الدم بعد تناول الطعام: سكر الدم بعد ساعتين أقل من 140 طبيعي 140- 200 حالة ما قبل السكري أكثر من 200 سكري عادة تكون القراءات في حالة الصيام اقل منها في حالة الافطار ولكن قرائاتك مرتفعة في كلا الحالتين لذا يجب مراجعة الطبيب

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

ما هو الفرق بين السكر في الدم والسكر في البول وايهما اخطر ؟

لا يوجد مرض اسمه سكر فى البول او سكر فى الدم هو مرض واحد اسمه السكرى, السكر فى البول يظهر عندما تزيد نسبة السكر فى الدم عن 180 مجم /دسل فى الدم يعنى أن الكلية تقدر تتعامل مع السكر فى الدم الا اذا زاد عن ال 180 مجم/دسل فيبدأ يتسرب منها الى البول

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه