القهوة مضره لمريض السكر

icon 18 مايو 2015
icon 2324
القهوة مضره لمريض السكر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس اذا كانت باعتدال 1 2015-05-19 17:09:54
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
ليس اذا كانت باعتدال

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

هل النشويات مضره بمريض السكر والكبد؟

من المهم لكل من مريض السكري والكبد الالتزام بالحمية الغذائية الملائمة لمرضه بالنسبة لمرضى السكري ينصح بالتقليل من المواد النشوية والدهون والاكثارمن الفواكه والخضار مع الخبز الاسمر يمكن تناول اللحوم بعد ازالة ماعليها من دهون على العكس من ذلك بنصح مرضى الكبد بالاكثار من النشويات والتقليل من البروتينات بالاضافة الى الحاجة في بعض الاحيان الىبعض الفيتامينات المساعدة

سؤال من أنثى سنة 29

في مرض السكري

هل تناول البطاطا الحلوة مضرة لمرضى السكر ؟ علماً بأن مريض السكر لا يأخذ انسولين .

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

هل الطحينة السائلة صحيه؟ وهل هي مفيدة لمرضى السكري؟

بشكل عام فإن الطحينة السائلة تعتبر مصدرًا غنيًا بالبروتين والدهون الصحية والألياف والعناصر الغذائية الأخرى، وتحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد على خفض مستويات الكولسترول وتعزيز صحة القلب.

 

يجدر الذكر أن الطحينة السائلة يمكن أن تكون مفيدة لمرضى السكري إذا تم تناولها بشكل معتدل والحرص على تقليل كمية السكر المضافة إليها، لأنها تحتوي على الكثير من البروتين والدهون والألياف التي تساعد على تحسين مستويات السكر في الدم، كما أنها تساعد على الشعور بالشبع والتحكم في الشهية، مما يمكن أن يساعد في السيطرة على مستويات الجلوكوز في الدم.

 

يجب على مرضى السكري تناول الطحينة السائلة بشكل معتدل والحرص على عدم تناولها بكميات كبيرة، لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، ويجب مراقبة مستويات السكر في الدم بعناية بعد تناولها، كما يجب الحرص على اختيار الطحينة السائلة التي لا تحتوي على السكر أو الدهون المضافة.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه