ابر الانسولين هل هومضر ؟

icon 5 مارس 2014
icon 988
ابر الانسولين هل هومضر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بالتأكيد ليس مضر و لكن للاستفادة منه يجب استخدامه بالشكل الصحيح بمعنى اتباع نظام متوازن في الطعام من حيث الكميات والنوعيات والاتزام باوقات الوجبات و اوقات اخذ الابر 2 2014-03-07 16:39:54
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
بالتأكيد ليس مضر و لكن للاستفادة منه يجب استخدامه بالشكل الصحيح بمعنى اتباع نظام متوازن في الطعام من حيث الكميات والنوعيات والاتزام باوقات الوجبات و اوقات اخذ الابر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

سوف ابدا اليوم العلاج بالانسولين وسكرى صائم 140هل انتاول جرعة الانسوالين 200وحدة ام لا

لا تتناول الانسولين الا بعد التاكد من معدل السكر في الدم وعمل تحليل سكر صائم وفاطر بعد ساعتين وسكر تراكمي وهذه النسبة لاتعالج في الانسولين الا اذا كان عندك من النوع الاول وعمرك في سن الطفولة اذا كان عمرك 43 سنةعلاجك غالبا بولسطة الاقراص لاادري لماذا طبيبك وصف لك الانسولين لهذه النسب اذا كانت صحيحية راجع طبيب اخر

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

والدي لم يكن لديه مرض السكر وبعد اخذه ابره الكرتزون لمره واحده من اجل الحساسية في الوريد ارتفع السكر لديه...

من الاعراض الجانبية للكورتيزون حدوث مؤقت ارتفاع في مستوى السكر في الدم، والطبيعي ان يعود السكر الى مستواه الطبيعي بعد انتهاء تاثير الابره. ولكنك ذكرت ان مستوى السكر التراكمي مرتفع، وهذا الفحص يدل على معدل السكر بالدم خلال الثلاث شهور الماضية وارتفاعه يعني ان والدك كان مريض بالسكري من قبل اخذ الابره ولكنه لم يكتشف الامر وابره الكورتيزون زادت الارتفاع وساعدت على اكتشاف المريض. يجب متابعة حالة والدك واذا استمر الارتفاع يجب ان يستشير الطبيب لاخذ العلاج اللازم.

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

هل توجد حبوب الانسولين

الأنسولين هو الحل النهائي لكل مرضى مرض السكري، فهو يستخدم في:

لذا فإن ملايين الأشخاص حول العالم، ومنهم الكثير من الأطفال يستخدمون إبر الأنسولين، لعلاج مرض السكري، لكن الكثير منهم يهمل في العلاج بسبب أنه عبارة عن حقن، ويسبب ألم، لذا فإنهم يصابون بالكثير من المضاعفات الخطيرة، وقد ينتهي الأمر بالوفاة.

لذا يبحث العلماء عن طريقة لتحويل الأنسولين إلى حبوب، لكي يستطيع المرضى من ابتلاعها بدلاً من الحقن، ولكن هذا الأمر يواجه صعوبة كبيرة، لأن الأنسولين عبارة عن بروتين، و يصعب هضمه في المعدة والأمعاء، لذا فإن الجسم لا يستطيع امتصاصه، فلن يستطيع الاستفادة من الحبوب.

بالرغم من أن فكرة تحويل الأنسولين لحبوب مثالية، لأن ذلك سيجعل الهرمون يصل مباشرة إلى الكبد، حيث يجب أن يعمل، لكن هذه الفكرة مازالت في مرحلة التجارب والدراسة، ولم تصل إلى أرض الواقع بعد، لكن هناك الكثير من الشركات التي تعمل على هذه الفكرة، وهذه تعتبر فكرة ثورية في علاج مرض السكري.

يوجد العديد من أنواع الأنسولين مثل:

  • الأنسولين سريع المفعول: يعمل في خلال 15 دقيقة، ويستمر ل 4 ساعات.
  • الأنسولين قصير المدى: يعمل في خلال 30 دقيقة، ويستمر لمدة 8 ساعات.
  • الأنسولين متوسط المدى: يعمل في خلال ساعة، ويستمر لمدة 12 ل 18 ساعة.
  • الأنسولين طويل المدى: يعمل بعد أكثر من ساعة، ويستمر ليوم واحد على الأقل.
  • الأنسولين الخليط: عبارة عن خليط من نوعين مختلفين من أنواع الأنسولين.

يتم اختيار النوع المناسب من قبل الطبيب المختص، وهذا تبعاً لحالة المريض، وكمية الطعام الذي يتناوله، وفحوصات السكر التي قام بها.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه