ما هي اهم الفيتامينات الاقراص لتناولها .

icon 20 سبتمبر 2011
icon 2932
ما هي اهم الفيتامينات الاقراص لتناولها .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يوجد أنواع مختلفة تختلف باختلاف البلد ولكن غالبا ما يكون هناك انواع مشتركة، كالسنترم مثلاً ولكن أهم الفينامينات التي يجب ان يحتويها القرص : حمض الفوليك و ب6 و ب12 وج وأ و د وهـ ولكن أود التنويه الى ان تناول الغذاء المتوازن والمنوع والمحتوي على الأطعمة من المجموعات الخمسة وبعدد الحصص اللازمة سيغطي جميع الاحتياجات من هذه الفيتامينات وبدون حاجة للاقراص. 1 2011-09-21 17:54:43
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يوجد أنواع مختلفة تختلف باختلاف البلد ولكن غالبا ما يكون هناك انواع مشتركة، كالسنترم مثلاً ولكن أهم الفينامينات التي يجب ان يحتويها القرص : حمض الفوليك و ب6 و ب12 وج وأ و د وهـ ولكن أود التنويه الى ان تناول الغذاء المتوازن والمنوع والمحتوي على الأطعمة من المجموعات الخمسة وبعدد الحصص اللازمة سيغطي جميع الاحتياجات من هذه الفيتامينات وبدون حاجة للاقراص.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بفيتامينات و معادن

سؤال من أنثى سنة

في فيتامينات و معادن

ما هي اعراض نقص فيتامين( د ) وما هي الاغذية الغنية بهذا الفيتامين وهل نقصه يسبب زيادة في الوزن

أعراض نقصه : تعب عام في الجسم، ألم في العضلات والمفاصل ، تغيرات في المزاج والكأبة ، اضطرابات في النوم مصادره الطبيعية : الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والتونا، صفار البيض ، الزبدة وبعض المنتجات المدعمة بهذا الفيتامين مثل منجات الحليب وحبوب الافطار أما بالنسبة لعلاقة هذا الفيتامين بالسمنة فليس هناك ما يثبت هذا الافتراض لكن وجد أن الاشخاص السمينين لديهم مستويات أقل من فيتامين د.

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

ما هي الفواكه والخضروات التي تحتوي علي فيتامين B12 وفيتامينات ب الأخرى

يتواجد فيتامين ب12 بشكل رئيسي في المنتجات الحيوانية مثل اللحوم، والأسماك، والألبان، والبيض، ولا يتواجد ضمن الفواكه والخضروات، لذلك يجب الحرص على اتباع نظام غذائي متوازن للحصول على الحاجة اليومية من الفيتامينات والمعادن المختلفة.

 

أما بالنسبة للفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامينات ب الأخرى، فمن المهم الإشارة إلى أن الفيتامينات من الفئة ب توجد بشكل رئيسي في المنتجات الحيوانية أيضًا. ومع ذلك، يمكن العثور على بعض الفيتامينات من الفئة ب في الفواكه والخضروات، والتي تشمل:

  • البطاطا الحلوة.
  • السبانخ.
  • الأفوكادو.
  • البنجر أو الشمندر.
  • الطماطم.
  • الخيار.
  • العنب.
  • التفاح.

تجدر الإشارة إلى أن الكميات الموجودة من فيتامينات ب في الفواكه والخضروات غالبًا ما تكون أقل بكثير من الكميات الموجودة في المنتجات الحيوانية. لذلك، فإن البالغين الذين يتبعون نظام غذائي نباتي يجب عليهم الحصول على هذه الفيتامينات من مصادر أخرى مثل المكملات الغذائية أو الأطعمة المدعمة بالفيتامينات.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

ما هي أعراض نقص فيتامين A؟ وهل تظهر قبل تطور المضاعفات الصحية لنقص الفيتامين في الجسم؟

بداية أود التوضيح أن أعراض نقص فيتامين A لا تظهر عادةً حتى انخفاض مستويات الفيتامين إلى درجة منخفضة جدًا في الجسم، ومن النادر الإصابة بعوز في فيتامين أ، وذلك أن فيتامين أ يتواجد في العديد من الفواكه، والخضروات، والأسماك، وهو من أنواع الفيتامينات المنحلة في الدهون، أي أنه يتم تخزينه في الجسم.

 

أما بالنسبة لأعراض نقص فيتامين أ فتتضمن الآتي:

  • انخفاض القدرة على الرؤية في الليل.
  • اضطرابات الرؤية، مثل غباش العين، وصعوبة التركيز على جسم محدد، وتعد أعراض ضعف النظر أول الأعراض التي تظهر عند نقص فيتامين أ في الغالب.
  • جفاف البشرة.
  • جفاف العينين.
  • تأخر الحمل وانخفاض مستوى الخصوبة لدى الرجل والمرأة.
  • تأخر النمو لدى الأطفال.
  • تكرار الإصابة بالعدوى.
  • بطء التئام الجروح.
  • انتشار حب الشباب.

أنصحك باتباع نظام غذائي صحي للوقاية من انخفاض مستويات فيتامين أ في الجسم، وفي حال الشك بالإصابة بانخفاض فيتامين أ فيجدر عدم التأخر في مراجعة الطبيب لاتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

هل الاعشاب والأودية مفيدة التي تباع في محلات gnc

لي رأي قد لا يعجب الكثيرين ولكني وبكل امانة لا اؤمن كثيرا بالكثير من ادوية الاعشاب خاصة انه يتم استغلال الناس من قبل سواءا العطارين او اطباء الاعشاب ومن المؤكد ان ادوية تخضع لفحوصات وتجارب تحت رقابة مشددة لمعرفة نفعها وضررها تكون أأمن وافضل بكثير من اعشاب لا يعمل الا الله مضار سوء استخدامها

سؤال من أنثى سنة

في فيتامينات و معادن

هل صحيح ان الفيتامينات التى تحتوى على اوميجا 6 مضرة و تؤدى الى السرطان

للاوميجا فائد كثيرة منها : الحفاظ على نضارة البشرة والوقاية من مرض زهايمر وتقوية الذاكرة وتحسين اداء جهاز المناعة وسنشط ادورة الدموية ، واثبتت الدراسات والابحاث ان له دور في الوقاية من السرطان ، يود في زيت السمك والمكسرات وبعض الفواكه والخضروات

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه