بخصوص استخدام حبوب كليمن

بخصوص استخدام حبوب كليمن
icon 18 يناير 2021
icon 10726
هل تناول حبوب كليمن يسبب زيادة بالوزن ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تتألف حبوب كليمين من الهرمونات الأنثوية الموجودة في جسم المرأة، وهي تساهم في تنظيم الدورة الشهرية وتحسين وضع تكيس المبايض وزيادة التبويض ويستخدم في حالات انقطاع الدورة الشهرية كعلاج تعويضي للهرمونات. ان زيادة الوزن التي تبدو نتيجة استخدام حبوب كليمن هي زيادة ظاهرية بسبب احتباس السوائل الناتج عن العلاج الهرموني، وهناك احتمال لزيادة الوزن الفعلية في حال تأثر الحالة النفسية من استخدام هذا الدواء حيث يوجد ترابط بين الهرمونات الأنثوية وهرمون السيروتونين (هرمون السعادة) فهما يؤثران ببعضهما البعض. إذا كان هذا الأمر مزعجا بالنسبة لك فيمكن ان تستشيري الطبيب حول تبديل الدواء بناء على الحالة التي استخدم من أجلها، فمثلا يمكن ان تستشيري الطبيب حول استخدام حبوب اندوميرول وهي مستخلصات من البروكلي، وزهرة الكولي (القرنبيط الأسود)، ونبتة البطباط، حيث تساهم في علاج تكيس المبايض وزيادة الخصوبة وتنظيم الدورة الشهرية وتحسين بطانة الرحم. بالإضافة الى التركيز على نمط الحياة الصحي والتنفس العميق وتناول الأغذية الصحية وممارسة الرياضة فجميع هذه العوامل تساهم في العلاج. 0 2021-01-18 18:32:49
الدكتور آيه غالب جبر
الدكتور آيه غالب جبر
دكتور صيدله
تتألف حبوب كليمين من الهرمونات الأنثوية الموجودة في جسم المرأة، وهي تساهم في تنظيم الدورة الشهرية وتحسين وضع تكيس المبايض وزيادة التبويض ويستخدم في حالات انقطاع الدورة الشهرية كعلاج تعويضي للهرمونات. ان زيادة الوزن التي تبدو نتيجة استخدام حبوب كليمن هي زيادة ظاهرية بسبب احتباس السوائل الناتج عن العلاج الهرموني، وهناك احتمال لزيادة الوزن الفعلية في حال تأثر الحالة النفسية من استخدام هذا الدواء حيث يوجد ترابط بين الهرمونات الأنثوية وهرمون السيروتونين (هرمون السعادة) فهما يؤثران ببعضهما البعض. إذا كان هذا الأمر مزعجا بالنسبة لك فيمكن ان تستشيري الطبيب حول تبديل الدواء بناء على الحالة التي استخدم من أجلها، فمثلا يمكن ان تستشيري الطبيب حول استخدام حبوب اندوميرول وهي مستخلصات من البروكلي، وزهرة الكولي (القرنبيط الأسود)، ونبتة البطباط، حيث تساهم في علاج تكيس المبايض وزيادة الخصوبة وتنظيم الدورة الشهرية وتحسين بطانة الرحم. بالإضافة الى التركيز على نمط الحياة الصحي والتنفس العميق وتناول الأغذية الصحية وممارسة الرياضة فجميع هذه العوامل تساهم في العلاج.
نعم تؤدي لزياده الوزن 1 2021-01-18 18:21:12
د. محمد يوسف
د. محمد يوسف
صيدلاني
نعم تؤدي لزياده الوزن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة 31

في علم الصيدلة

هل حبوب الكلوميد تزيد الوزن

قد تزيد حبوب كلوميد الوزن نتيجة حدوث احتباس في السوائل عند البعض جراء استخدامها، ولكن يحدث هذا العرض بصورة متفاوتة، يمكن مساعدة الجسم في التخلص من السوائل الزائدة من خلال تناول الاغذية التي تحتوي على فيتامين ب٦ مثل المكسرات النيئة (بدون ملح) والموز، والشوفان، وأيضا ممارسة النشاط الحركي، والنوم لساعات كافية. يمكن أيضا أن تحدث زيادة الوزن في بعض الحالات اذا تعرض الجسم لاضطراب هرموني، ويفضل مراجعة الطبيب في هذه الحالات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه