ماهي الاسماء التجاريه لدواء اسنرديول وهل ادويه اخرئ تحمل اسم الدواء

ماهي الاسماء التجاريه لدواء اسنرديول وهل ادويه اخرئ تحمل اسم الدواء
icon 17 سبتمبر 2018
icon 1532
ماهي الاسماء التجاريه لدواء اسنرديول وهل هناك ادويه اخرئ تحمل اسم هذا الدواء
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاسماء التجاريه تعتمد علي البلد التي تقيم فيها.. فرجاءاً مراجعة الصيدلي الأقرب لك. 0 2018-09-18 01:23:26
الدكتور عمر مختار
الدكتور عمر مختار
طب عام
الاسماء التجاريه تعتمد علي البلد التي تقيم فيها.. فرجاءاً مراجعة الصيدلي الأقرب لك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل يوجد دواء معين قاطع للشهية متوفر بالصيدليات ارجو تزويدي باسمه وماهي اثاره الجانبية وهل استطيع تناوله مع ادوية الاكتئاب...

يتوفر عدد من العلاجات المثبطة للشهية مثل: سيبيوترامين Sibutramine (تم إيقاف بيعه بسبب أعراضه الجانبية)، فينتيرامين Phenteramine، دي-إثيل-بروبيون Diethylpropion، و فينديمترازين Phendimetrazine. تعمل العلاجات السابقة على الجهاز العصبي المركزي (الدماغ) لتثبيط الشعور بالشهية، و توصف للمرضى الذين يعانون من السمنة المرضية لفترات قصيرة (لا تتجاوز ال 12 أسبوع في الأغلب). لا يمكن الحصول على هذه العلاجات إلى بوصفة من طبيب متخصص إذ يمكن أن تسبب الادمان، كما يعتاد أغلب المرضى على المفعول العلاجي لها (أي تفقد تأثيرها). للعلاجات السابقة أعراض جانبية عديدة (مثل ارتفاع ضغط الدم، ضعف القدرة على التركيز، العصبية الزائدة، الأرق، الدوار و الصداع)، كما أن لها محاذير استخدام و تداخلات دوائية عديدة ينصح بالالتزام بحمية غذائية و ممارسة الرياضة بشكل يومي و مراجعة أخصائي تغذية فبل البدء بالتفكير بالعلاجات السابقة.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل يوجد بديل لدواء prednisolone مستخلص من الاعشاب الطبية وما هو الاسم العلمي له

دواء البريدنيزيلون من مشتقات الستيرويدات المعروفة باسم الكورتيزون ,ولا يوجد له بديل من الأعشلب الطبية . ولكن اذا بعثت اسم المرض أو ألأعراض التي تعالجها بهذا الدواء فيمكن تزويدك بالأعشاب التي قد تفيد في العلاج .

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ماهي العلاجات التي يستعمل فيها دواء afa-klamath-kaps ؟ واريد معلومات عن هذا الدواء و هل جرب من قبل ؟ الشركة...

هو عبارة عن مكمل غذائي ويحتوي على العديد من الفيتامينات,البروتينات,الاحماض الامينية,الاحماض الدهنية والمعادن. ليس له استخدامات طبيه كـــ علاج بعض الامراض, ولكن يستخدم كمكمل غذائي لزيادة الكتلة العضلية,زيادة النشاط,التقليل من الشعور من التعب وما الى ذلك. لكنه غير معترف به من قبل منظمة الصحة والدواء الامريكية, وليس عليه اي دراسات سريرية.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما هي استخدامات دواء (إكسيلين) Exylin؟ وهل له مضاعفات على صحة الطفل؟ علماً بأنني بحثت في قاموس الأدوية بنفس المسمى...

هذا الدواء يحتوي على دايفنهيدرامين ( Diphenhydramine). دواعي الاستعمال : لعالج السعال الناتج عن نزلات البرد والحساسية. إكسيلين الألطفال يخفف من احتقان الأنف وكثير من الأعراض الاحتقانية المصاحبة للسعال . الأعراض الشائعة: دوخة، نعاس , طنين، تشويش الرؤية ،غثيان، تَقَيُّأ، إمساك أو إسهال, مضايقة في المريء، جفاف الفم ملاحظة : مضادات الهستامينِ المهدئة لا يتم إعطائها إلى الأطفالِ تحت عمر سنتين

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

DAFALGAN Paracétamol 500mg ماهي استعمالات هذا الدواء وماهي اعراضه الجانبيه الدواء اقراص فوار

يحتوي الدافلجان على الباراسيتامول وهو يستخدم كمخفف للألم (الخفيف إلى المتوسط) و خافض للحرارة من اثاره الجانبية: بشكل عام، لا يسبب العلاج أعراضاً جانبية كثيرة. إذا لاحظ المريض أي من الأعراض الجانبية التالية فيجب التوقف عن تناول العلاج و إخبار الطبيب: حمّى مع غثيان، ألم في المعدة، و فقدان الشهية خروج بول داكن اللون,يرقان (اصفرار لون الجلد أو العينين)

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم ماهو الاسم العلمي لدواء ستريبتوبيبتيدايز وهل له اثار جانبية ؟ وهل يوجد بديل له في الصيدليات

اذا كنت تقصد علاج "Serratiopeptidase" (المستخدم في علاج الالتهابات)، فهو "الاسم العلمي" و له اسماء تجارية عديدة في عدد من الدول يمكنك سؤال أي الصيدلاني عن المتوافر في منطقتك منها

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل دواء الزانتاك يعتبر من الادويه الامنه وهل له اعراض جانبيه على مدى الاستخدام الطويل ؟

ان الدواء الموصوف يستخدم لعلاج حرقة المعدة أن كان لا يعطي النتيجة المرغوب فيها مما يؤدي الى فرط الاستخدام يجب مراجعة طبيب هضمية لعمل الفحوصات اللازمة او صرف ادية اقوى.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه