ماخطورة تناول اربع حبوب من فوليك اسيد mg في اليوم الواحد

ماخطورة تناول اربع حبوب من فوليك اسيد mg في اليوم الواحد
icon 18 مارس 2016
icon 14122
ماخطورة تناول اربع حبوب من فوليك اسيد 5mg في اليوم الواحد ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجرعة الموصى بها من الفوليك اسيد هي 1-5 ملغم يومياً وفي حال تناولك لجرعة زائدة بطريق الخطأ فلا ضرر في ذلك كونه فيتامين ذائب بالماء وسيتخلص الجسم من الجرعة الزائدة ولكن يرجى الالتزام بالجرعة دون زيادة في المرات القادمة 1 2016-03-18 20:15:20
الصيدلاني مكتب المعلومات الدوائية
الصيدلاني مكتب المعلومات الدوائية
صيدلاني
الجرعة الموصى بها من الفوليك اسيد هي 1-5 ملغم يومياً وفي حال تناولك لجرعة زائدة بطريق الخطأ فلا ضرر في ذلك كونه فيتامين ذائب بالماء وسيتخلص الجسم من الجرعة الزائدة ولكن يرجى الالتزام بالجرعة دون زيادة في المرات القادمة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ما هي جرعة حمض الفوليك أو كم حبة في اليوم لغير الحامل؟

يعرف حمض الفوليك أيضاً باسم فيتامين ب-9 وهو أحد الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء والذي يتوفر بعدة جرعات مختلفة ويستخدم في حالات انخفاض نسبة حمض الفوليك في الجسم، أو للوقاية من تطور بعض المشاكل الصحية، أو بعض التشوهات الخلقية لدى الجنين خلال الحمل.

يتم تقدير الجرعة المناسبة من حمض الفوليك بناءً على سبب الاستخدام فالجرعة اليومية الموصى بها من حمض الفوليك للبالغين تقدر بما يقارب 400 ميكروغرام في اليوم الواحد، وتتراوح لدى الحامل بين 400 -600 ميكروغرام بحسب تقديرات الطبيب المتابع للحمل، كما ينصح بالبدء بتناول مكملات حمض الفوليك قبل ما لا يقل عن شهر كامل من محاولة الحمل.

أما في حالات فقر الدم، وحالات عوز حمض الفوليك في الدم فيتم وصف جرعات أكبر من حمض الفوليك، ويتم تقدير الجرعة المناسبة في هذه الحالة من قبل الطبيب بحسب الحالة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

قمت بشرب حبة واحدة من دواء كتافلام من فءة 50 ملغم و انا حامل في الشهر الاول هل سوف يؤثر...

وجد ان الاستخدام لمجموعة nsaids اثناء الحمل مرتبط بحدوث طفرات قاتلة في الجنين .. يرجى عدم تناول اي مسكن باستثناء paracetamol بجرعات محددة .. المزيد قومي بالتوجه للطبيب او الصيدلاني ..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه