كبسولات doxydar كم مره بتستخدم باليوم وبتتاخد قبل الاكل ولا بعد

icon 23 مارس 2016
icon 14404
كبسولات doxydar كم مره بتستخدم باليوم وبتتاخد قبل الاكل ولا بعد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا الدواء يحتوى على الدوكسى سيكلين وهو من المضادات الحيويه و لتحديد الجرعه يجب معرفه السن و الوزن للمريض 0 2016-03-25 20:58:00
الصيدلانية ولاء ابومنصور
الصيدلانية ولاء ابومنصور
صيدلاني
هذا الدواء يحتوى على الدوكسى سيكلين وهو من المضادات الحيويه و لتحديد الجرعه يجب معرفه السن و الوزن للمريض

تعليقات الزائرين

زائر زائر

السلام عليكم انا عمري ٢٥ ووزني ٦٣ … كم حبه اشرب باليوم

icon 3 ديسمبر 2021
فرح حوامده فرح حوامده

كم مره اشربه باليوم وكيف طريقه الاستخدام وهل قبل الاكل أو بعد الاكل

icon 21 فبراير 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة 3

في علم الصيدلة

متى اخد حبوب فيتامين سي وحبوب الزنك هل يؤخذان مرة واحدة في اليوم او اكتر وفي اي وقت ام قبل...

يتم البحث عن مواعيد تناول الفيتامينات من قبل العديد من الأشخاص ومنها فيتامين سي، حيث تكثر التساؤلات ومنها متى يؤخذ فيتامين ج؟

 

تجدر الإشارة إلى أن حبوب فيتامين سي تعرف أيضاً باسم فيتامين ج أو حمض الأسكوربيك، وهي من أكثر العناصر الغذائية فعالية وأماناً، حيث تساهم في:

وإن الحد الأقصى المسموح به من فيتامين سي في اليوم الواحد بدون أضرار هو 2000 مغ فقط، مع العلم أن الحاجة اليومية من فيتامين سي للبالغين تتراوح بين 75-90 مغ في اليوم وبالتالي يجب تحديد كمية فيتامين سي في المكمل الغذائي لتحديد الجرعة المناسبة. ويعتبر فيتامين سي من الفيتامينات الذائبة في الماء وبالتالي يفضل تناول حبوب فيتامين سي مرة واحدة يومياً على معدة فارغة، إما قبل الأكل بحوالي 30 دقيقة أو بعد الأكل بحوالي ساعتين.

 

وأما بالنسبة إلى حبوب الزنك فتساهم في تحسين المناعة ومحاربة العدوى والالتهابات وغيرها من الفوائد، وإن الحاجة اليومية من الزنك تتراوح بين 15-30 مغ. وتكون حبوب الزنك أكثر فاعلية في حال تناولها قبل ساعة من الأكل أو بعد ساعتين من الأكل، مع مراعاة ضرورة إجراء تحليل الزنك في الدم قبل تناول حبوب الزنك للتأكد من الكمية التي يجب تناولها من حبوب الزنك.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 33

في علم الصيدلة

١/ انا قبل يومين بدأت اخذ مكملات فيتامين سانتروم لمدة شهر بدون وصفه هل فيه ضرر؟ و كم المدة المسموح...

لاضرر من ذلك في حال كنتي متأكدة انكِ لا تحصلين على كفايتك من العناصر الغذائية في طعامك وتحتاجين للحصول عليها من مصدر آخر كالمكملات. وبالنسبة للوقت بين القهوة و مجموعة الفيتامينات: لايقل عن ساعتين.

سؤال من أنثى سنة 28

في علم الصيدلة

الجرعه ٦ حبات يوميا للنساء ..حابه استفسر عن الكميه هل هي جيده + عادي اخذ حبتين مع بعض ولا لازم...

أهلا بحضرتك. لن يضر إن شاء الله، قطعتين ثلاث مرات يوميا. لكن تحذير لا تتناوليه بدون استشارة طبيب وعمل الفحوصات اللازمة، لأنه يحتوي على بعض المواد التي لها حد أقصى في جسم الانسان لا يجب تجاوزه.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

كيف استطيع شرب زوفيراكس في رمضان استخدمته مرة كان كل ست ساعات في رمضان كم حبه استطيع الاستخدام وبوقت متساوي...

يحتوي دواء زوفيراكس على المادة الفعالة اسيكلوفير التي تعمل كمضاد للفيروسات لعلاج بعض أنواع الالتهابات الفيروسية بعد استشارة الطبيب المختص. ومن الجدير بالذكر أن الجرعة تعتمد على نوع الالتهاب الفيروسي الحالي ولا يعني ذلك إعادة استخدام الدواء مرة أخرى في حال تكرار الأعراض التي تم وصف الدواء على أساسها أول مرة لتجنب أي مضاعفات.

ومن الجدير بالذكر أنه من الصعب تناول دواء كل 6 ساعات خلال شهر رمضان فيفضل الرجوع للطبيب المختص لمعرفة نوع الالتهاب ولوصف دواء يمكن أخذه مرة واحدة أو مرتين خلال شهر رمضان.

المرجع: Zovirax

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه