الادويه المناسبه للتخلص من الحساسيه الموسميه

icon 21 أبريل 2015
icon 4529
الادويه المناسبه للتخلص من الحساسيه الموسميه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ادوية الحساسية الموسمية مضادات الهستامين مناسبة ومفعولها ممتاز اذا كانت الحساسية شديدة تستطيع الذهاب للطبيب واخذ ابرة الحساسية الموسمية التي تحتوي على الكورتيزون 8 2015-04-23 12:58:58
الدكتورة الصيدلانية ملاك محمد طيفور
الدكتورة الصيدلانية ملاك محمد طيفور
دكتور صيدله
ادوية الحساسية الموسمية مضادات الهستامين مناسبة ومفعولها ممتاز اذا كانت الحساسية شديدة تستطيع الذهاب للطبيب واخذ ابرة الحساسية الموسمية التي تحتوي على الكورتيزون

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما هي الادويه المسكنه واقسامها من حيث القوه والمده؟

أنواع العلاجات المسكنة للألم

  • الباراسيتامول يستخدم عادة في حالات الألم الخفيف إلى المتوسط، لا يمتلك تأثير مضاد للإكتئاب.
  • مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية

والتي تشمل الأسبرين، ديكلوفيناك، أيبوبروفين، نابروكسين وغيرها. تمتلك مفعولاً مسكناً للألم، خافضاً للحرارة، ومضاداً للالتهاب، وتستخدم عادة في أنواع الألم البسيط إلى المتوسط.

  • المسكنات الأفيونية أو المخدرة

تستخدم في علاج أنواع الألم المتوسطة إلى الشديدة حيث تعمل على تثبيط ستقبلات الألم في الجهاز العصبي المركزي، مثل المورفين، كوديين، هيدرومورفون، ترامادول ولا يصرف هذا النوع من المسكنات بدون وصفة طبية.

  • العلاجات الأخرى مثل

مضادات الاكتئاب الثلاثية الحلقة وخاصة الأميتريبتالين، غابابنتين، بيرغابالين، كاربامكازيبي، تستخدم هذه العلاجات في أنواع معينة من الألم مثل الألم عصبي المنشأ الذي يعاني منه بعض مرضى السكري، أو كعلاجات مساعدة لمسكنات الألم الرئيسة في المرضى الذين يعانون من آلام شديدة ومزمنة، ولا يمكن الحصول عليها دون وصفة طبية.

اقرأ المزيد: كيف تختار أفضل مسكن ألم.

سؤال من ذكر سنة 28

في علم الصيدلة

الحساسيه من المسكن و البدائل له ?

إذا ظهرت الحساسية في شكل حساسية جلدية بسيطة أو حكة من الممكن أن يكون التحسس بسبب مكونات في الدواء المستخدم وليس بسبب عقار الديكلوفيناك نفسه. بمعنى من الممكن تجربة بديل آخر من شركة مختلفة وإذا استمرت الحساسية عليك الابتعاد عن الديكلوفيناك واستبداله ببدائل متتعددة منها النابروكسين والبروفين والبارسيتامول حسب الحالة المطلوب لها المسكن. ضع في الاعتبار أن استخدام المسكنات بشكل مفرط يسبب تحسس المعدة ومشاكل في الكلى.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ماهي محظورات استخدام علاج دابسون للحساسيه المستمر وعوارضه اللاحقه وافضل طريقه والكميه المناسبه اسبوعياُ

يستخدم دواء دابسون لعلاج الجذام (البرص) والتهاب الجلد ومن الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا : عدم وضوح الرؤية ، الشعور بالحركة و الدوار، صداع، غثيان ، ورنين في الآذان؛ الأرق؛ القيء ويجب الالتزام بتعليمات الطبيب بالنسبة للجرعة المناسبة ويؤخذ على معدة فارغة ولكن في حال حدوث تهيج بالمعدة فيفضل تناوله مع الطعام ويفضل تناوله بنفس الوقت يوميا ولا يجب استخدامه في حال الاصابة بفقر الدم الشديد او في حالة حدوث تحسس من الدواء (طفح جلدي,حمى,قشعريرة)

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه