اخذ فيتمينات alive و omg هل تزيد الوزن ومالوقت المناسب لاكلها

اخذ فيتمينات alive و omg هل تزيد الوزن ومالوقت المناسب لاكلها
icon 24 يناير 2017
icon 5772
اريد ان اخذ فيتمينات alive و omg3. هل تزيد الوزن ؟ ومالوقت المناسب لاكلها ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا تسبب زيادة الوزن وقد تكون الزيادة طفيفة جداً ، يمكن تناول قرص واحد من كليهما بعد الافطار يومياً 1 2017-01-26 05:02:13
الصيدلانية ريهام عبد الناصر
الصيدلانية ريهام عبد الناصر
صيدلاني
لا تسبب زيادة الوزن وقد تكون الزيادة طفيفة جداً ، يمكن تناول قرص واحد من كليهما بعد الافطار يومياً

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل كبسولات زيت كبد الحوت تزيد الوزن، ومتى يبدأ مفعول حبوب زيت السمك لزيادة الوزن؟ وأرغب أيضًا في الاستفسار هل...

تأثير كبسولات زيت كبد الحوت في الوزن محدود جداً لأن هذه الكبسولات لا تحتوي إلا على نسبة محدودة جداً من السعرات الحرارية، وتحتوي على دهون صحية فقط، لذلك لا يوجد وقت محدد لبدء مفعول زيت السمك في الجسم لزيادة الوزن، ولكن بشكل عام فإن فوائد تناول حبوب زيت السمك تظهر على الجسم عادة خلال 6 أسابيع من الاستخدام تقريبًا. 

 

وتوجد العديد من أنواع المكملات التي تحتوي على زيت السمك أو زيت كبد الحوت مثل دواء كلوسيز، وينطبق عليها أيضًا ما تم توضيحه أن زيت السمك لا يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

أود لفت انتباهك إلى أنه في حال ملاحظتك لزيادة في الوزن خلال استخدام كبسولات زيت كبد الحوت فإن هذه الزيادة قد تكون ناجمة عن أسباب غير متعلقة باستخدام المكملات، مثل انخفاض مستوى النشاط البدني أو تغيير النظام الغذائي، وتوجد عدة فوائد صحية لاستخدام مكملات زيت كبد الحوت، سوف أبين لك بعض منها في ما يأتي:

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل حبوب الكولاجين تزيد الوزن وبأي وقت يمكن ان اشرب الكولاجين لكي لا يزيد وزني

يتسائل العديد من الأشخاص إذا كان الكولاجين يزيد من الوزن، ولكن يجب العلم أنها لا تسبب زيادة الوزن على الإطلاق بل تساعد في عملية فقدان الوزن عن طريق الآليات التالية:

  • يوفر الكولاجين الشعور بالشبع والامتلاء مما يقلل من كمية الأطعمة التي يتم تناولها.
  • يعمل الكولاجين على التقليل من الشهية.
  • يساهم الكولاجين في الحفاظ على كتلة الجسم العضلية وزيادتها والتي بدورها تعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن.

ويعتقد البعض أنه يجب تناول حبوب الكولاجين في الصباح على معدة فارغة لزيادة الامتصاص، بينما يظن البعض الآخر أنه يجب تناول حبوب الكولاجين في ساعات الليل قبل النوم ولا يوجد أي دليل علمي على ذلك لذا يمكن أخذ الكولاجين في أي وقت من اليوم.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 33

في علم الصيدلة

السلام عليكم أنا نحيفه وأريد زيادة وزني وسمعت عن حبوب برياكتين لزياده الوزن هل ينفع آخذها بعد ما اخذت لقاح...

لايفضل الحصول على هذه الأدوية في الأول بدون استشارة الطبيب أو صيدلاني ويفضل اتباع الطرق الطبيعية التي لا تحتاج إلى دواء والتي تعمل على زيادة الوزن بصورة طبيعية، وإن لم تجدي نفعاً يجب هنا زيارة الطبيب المختص لضمان سلامة صحتكم دون حصول مضاعفات.  وفي حالة إذا كانت الشهية جيدة لديك وأنت تعاني من النحافة فاتبع النصائح التالية:تناول وجبات الطعام الصغيرة والكثيرة وذلك بدل من تناول كميات كبيرة وقليلة، فالشخص النحيف يحتاج إلى تناول ثلاث وجبات صغيرة يومياً وذلك مع الوجبات الثلاثة الأساسية، فالأولى تكون بين الفطار والغداء والثانية تكون بين الغداء والعشاء والثالثة تكون بعد وجبة العشاء وقبل النوم مباشرة. كما يجب تناول الطعام المليء بالطاقة مثل تناول كوكتيلات الفواكه مع الحليب، والفطائر والكيك أي الإكثار من المعجنات و يفضل أن تبدأ الوجبة بالطبق الرئيسي على المائدة ومن ثم يتم تأجيل السلطات والفواكه إلى النهاية. و يجب الحرص خلال اليوم تناول الخضروات والفواكه وذلك في سبيل إمداد الجسم بالمعادن اللازمة والضرورية له.

سؤال من أنثى سنة 24

في علم الصيدلة

ابي استخدم ابر الاوزمبك لتنزيل الوزن هل فيها خطورة وهل لازم تحاليل قبل الاستخدام، ومتى يبدأ نزول الوزن مع ابر...

بشكل عام، تعتبر إبر الأوزمبك آمنة للاستخدام، ولكن كما هو الحال مع أي دواء، هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة التي يجب معرفتها، وتشمل الآثار الجانبية الشائعة لابر الاوزمبك ما يلي:

  • الغثيان والقيء.
  • الإسهال.
  • الإمساك.
  • آلام البطن.
  • تقلصات المعدة.
  • حرقة المعدة.
  • فقدان الشهية.
  • صداع الرأس.
  • التعب.
  • الدوخة.
  • الغثيان الصباحي.

في حالات نادرة، يمكن أن تسبب ابر الاوزمبك آثارًا جانبية أكثر خطورة، مثل:

  • ردود الفعل التحسسية.
  • انخفاض سكر الدم.
  • التهاب البنكرياس.
  • حصى المرارة.
  • مشاكل في الكلى.

هل يلزم إجراء تحاليل قبل استخدام إبر الاوزمبك؟

نعم، من المهم إجراء بعض الفحوصات قبل استخدام ابر الاوزمبك، وسوف يساعد ذلك طبيبك على تحديد ما إذا كانت ابر الاوزمبك آمنة لك أم لا، وتشمل الاختبارات قبل إبر أوزمبك ما يلي:

  • فحص مستويات السكر في الدم والبول.
  • فحص وظائف الكلى.
  • فحص وظائف الكبد.
  • فحص مستويات هرمونات الغدة الدرقية.

متى يبدأ نزول الوزن مع ابر اوزمبك؟

لا يوجد وقت محدد لبدء نزول الوزن ولكن قد يحتاج عدة أسابيع، وبشكل عام يفقد الأشخاص حوالي 15% من الوزن خلال 6 أشهر من الاستخدام.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم ابغى معلومات عن حبوب glovit 32 multivitamins & minerals with Amino Acids وهل هي مضره ام لا انا...

تحتوي الحبوب على مجموعة من الفيتامينات و المعادن و المكملات الغذائية الأخرى، و ليس لها أعراض جانبية تذكر و لكن تجنب تناول أي مكملات غذائية أخرى بالتزامن معها حتى لا تعرض نفسك لتناول جرعات زائدة من المعادن او بعض الفيتامينات أما بالنسبة لزيادة الوزن، فإن رياضة بناء العضلات ستتكفل بذلك، و يمكنك زيادة محتويات البروتين في غذائك اليومي

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ماهي اضرار دواء سيليستين ؟؟؟؟ انا نحيفة اريد زيادة وزني هل يمكن ان اخده؟؟؟؟؟

له أضرار عديدة على أجهزة الجسم المختلفة، لا أنصح أبدا بتستخدام مثل هذه الأدوية من أجل زيادة الوزن تجنباً للآثار الجانبية السلبية، و لابد من مراجعة الطبيب أو خبير التغذية لمعرفة سبب نقصان وزنك واعطاؤك العلاج اللازم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه