يوجد عندى الم بمنطقة الشرج وحرقان شديد وانى لا استطيع الاخراج بسبب الالم وايضا اشعر بالم فى الارجل وعند عمل بول اشعر ايضا بصعوبه وتقطع فى البول هل هذه الاعراض لاى مرض معروف مع العلم ان الالم بدأ منذ اسبوع واخذت مرهم للبواسير دون فائده

icon 27 مارس 2014
icon 1313
يوجد عندى الم بمنطقة الشرج وحرقان شديد وانى لا استطيع الاخراج بسبب الالم وايضا اشعر بالم فى الارجل وعند عمل بول اشعر ايضا بصعوبه وتقطع فى البول هل هذه الاعراض لاى مرض معروف مع العلم ان الالم بدأ منذ اسبوع واخذت مرهم للبواسير دون فائده
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اعتقد ليس صعبا بان تراجعي اخصائي جراحة عامة لاجراء الفحص الشرجي للاطمئنان اكثر لكن هذه اعراض الامساك تؤدي الى الشق الشرجي والبواسير وماشابه انصحك بتلبية وعدم اهمال الرغبة بالتغوط ( الاخراج) مع الاكثار من الفواكه والخضار بكمية مناسبة تساوي على الاقل حجم 5 قبضات من يدك يوميا. 2 2014-03-28 05:35:43
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
اعتقد ليس صعبا بان تراجعي اخصائي جراحة عامة لاجراء الفحص الشرجي للاطمئنان اكثر لكن هذه اعراض الامساك تؤدي الى الشق الشرجي والبواسير وماشابه انصحك بتلبية وعدم اهمال الرغبة بالتغوط ( الاخراج) مع الاكثار من الفواكه والخضار بكمية مناسبة تساوي على الاقل حجم 5 قبضات من يدك يوميا.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 30

في جراحة عامة

السلام عليكم لو سمحت أنا عملت عمليه بواسير وشرخ شرجى وتوسيع فتحه الشرج بالليزر من حوالى شهر وإلى الأن لم...

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ، نتمنى لكم السلامة ، اولا اخي الكريم يجب عمل صورة رنين مغناطيسي لتحديد اربطة فتحة الشرج التي تم قصها و هل يوجد عصب متضرر ام لا ، ثانيا يجب الالتزام بحمية غذائية بعيده عن حدوث الامساك و الشد عند التبرز ، ثالثا و هي الاهم مراجعة طبيب مختص ليقوم بتحديد ما ان وجدت مضاعفات بعد عملية الليزر او فشل العملية ذاتها !

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعانى من تورم فى فتحه الشرج منذ سنه وهذا الورم يحدث بعد البراز فقط وجربت مرهم نيوهيلار واعتقد انه يسبب...

الحالة تتطلب الذهاب لمختص جراحة لتحديد المرض بواسير او شق شرجي والعلاج دائما نتكلم به بتغيير نمط الغذاء والاكثارمن الخضرة والفاكهة وعدم اهمال الرغبة او الحاجة لاجراء الخروج,وبالنسبة للتدخين فهو يؤثر عى كل شيء انصحك بالابتعاد عنه .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عندي ألم في الفتحة الشرجية، منذ أربعة أيام، وهذا الألم أتى فجأة و دون مقدمات ، و أشعر بوجود إمساك...

للتخفيف من ألم الشرج أو الفتحة الشرجية ينصح بتشخيص وعلاج السبب بزيارة الطبيب للتأكد من التشخيص لأنه قد يكون لديك شق شرجي أو بواسير بسبب الامساك مثل تناول الألياف الغذائية على شكل مكملات غذائية أو من الطعام مثل الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.

نصائح لعلاج وتخفيف الم الشرج والامساك:

  • حافظ على نظافة منطقة الشرج، ولكن دون استخدام المنظفات أو الصوابين التي قد تزيد من حساسية المنطقة وتهيجها، فيمكن القيام بمغاطس من الماء الدافئ والانتظار حتى تجف المنطقة بالهواء ومن ثم مسحها بلطف.
  • وضع كريمات أو مراهم مخصصة لعزل المنطقة لحمايتها.
  • تجنب إبقاء المنطقة رطبة.
  • ارتداء ملابس فضفاضة وملابس داخلية قطنية.
  • تجنب استخدام مناديل الحمام الجافة واستخدام قطعة رطبة ناعمة على الجلد وتجنب المناديل المبللة التي تحتوي على الكحول.
  • استشارة الطبيب عن استخدام الكريمات التي تحتوي على الكورتيزون لعلاج الحكة إن وجدت.
  • تجنب الشد خلال الإخراج لأن ذلك يزيد الألم والانزعاج وقد يسبب الشرخ الشرجي.
  • أخذ الملينات أو الحقنة الشرجية تحت إشراف الطبيب للمساعدة في تسهيل عملية الإخراج.
  • وضع كمادات الثلج خاصة في حالات البواسير.
  • تناول مسكنات الألم مثل الايبوبروفين أو الباراسيتامول.
  • تناول كأس ماء كبير على الريق يومياً فور النهوض من الفراش والانتظار حوالي 15 دقيقة حيث يبدأ الشعور بالتغوط.
  • الاكثار من تناول الفواكه والخضار بحجم 5 قبضات من اليد مع الاكثار من الماء كل ساعتين كأس على الاقل.
  • عدم إهمال منعكس التغوط (الرغبة بالخروج للحمام) حيث اهمالها او تأجيلها يسبب تراكم البراز بالمستقيم ويمتص منه الماء ويصبح أقسى والدماغ لايعود يتنبه بالحاجة للتغوط الا بازدياد كمية البراز عن الأول.
  • عدم الجلوس طويلا بالمرحاض اثناء التغوط.
  • التشجيع على تناول الخبز الكامل (خبز البر) مع الرياضة ولاسيما المشي لنصف ساعة 5 مرات اسبوعيا.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

منذ فتره سنه تقريبا وعند الإخراج اشعر بحكه فى الشرج وخروج نقطه دم قليله بعدها فقط والدم احمر خفيف وعند...

معظم الشقوق لا تحتاج لعلاج و تختفي أعراضه خلال أيام معدودة، ولكن في حال استمرت الأعراض لفترة تزيد عن ستة أسابيع فقد يحتاج المريض إلى تدخل جراحي أو إلى أي اجراء علاجي آخر. ا- لعلاج غير الجراحي: يركز على تغييرات في أسلوب الحياة مثل طريقة التغذية و شرب الماء وممارسة التمارين الدورية واستعمال الملينات، وقد يوصي الطبيب باستعمال المراهم والتحاميل من الستروئيدات لتخفيف الألم كما قد يوصي البعض باستعمال مرهم النيتروغليسرين لتوسيع الأوعية الدموية حول الشرج ويساعد في الشفاء، للمزيد راجع شق شرجي في القاموس، واختصاصي جراحة عامة للتشخيص الدقيق.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اشعر بألم اعلى المؤخره و الفخذ فى القدم اليسرى فقط بالعلم انى اشك بوجود ناسور منذ عام او اكثر لكن...

الاخت الكريمة الشك لا يكفي يجب عليكي مراجعة طبيب لاجراء الفحص السريري وخاصة لمنطقة الشرج وما حولها بالاضافة لفحص الاطراف السفلية والعلاج يكون بحسب التشخيص

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اشعر بالم شديد ونغزات في فتحة الشرج ولا أستطيع التبرز بسهوله وعندما أتحسس المنطقة اشعر بوجود تورم في احد الجوانب...

وجود بواسير او شق شرجي ليس بالامر المهم..لكن وجود الم شديد مع البراز مع احساس بتورم هذا يستدعي فورا الذهاب لاخصائي جراحة عامة لاجراء الفحص ونفي وجود خراج حول الشرج لان هذا الاخير يحتاج الى فتح فوري وتنظيف ودون تأخير وإلا سيتشكل ناسور حول الشرج وعلاجه اصعب واعقد ولذلك أوكد على ضرورة فتح خراج حول الشرج باكرا ما أمكن وتحت تخدير عام ولاننتظر حتى ..باللهجه العامية ..حتى يستوي..مفهوم خاطئ بهذه المنطقة من الجسم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه