وازن حوالي كجم كنت اعاني من ناسور الشرج خلفي السنتان وعملت عمليه قبل ع

وازن حوالي كجم كنت اعاني من ناسور الشرج خلفي السنتان وعملت عمليه قبل ع
icon 8 مارس 2015
icon 1112
عمري 35 وازن حوالي 85كجم كنت اعاني من ناسور حول الشرج خلفي منذ السنتان وعملت عمليه قبل عشره ايام وبقيت مكان الناسور فتحة كبيره استخدم اقوي المضادات الحيويه سفوركسيم فيال واجمينتين ومتريندازول والفاكيموتربسين وعمل مجارحة وحشوات دون تحسن افيدوني
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التحسن والشفاء بعد الجراحه يحتاج اكثر من شهر فقط عنايه موضعيه 1 2015-03-10 13:42:52
الدكتور ابراهيم جعافرة
الدكتور ابراهيم جعافرة
جراحة عامة
التحسن والشفاء بعد الجراحه يحتاج اكثر من شهر فقط عنايه موضعيه
لا اعتقد انك بحاجة لكل هذه المضادات الحيوية..فقط الاوغمنتين الحبوب تحتاج لها وهي تغطي الجراثيم اللاهوائية الشائعة بالمنطقة والاهم المغاطس اليومية باستعمال معقم مناسب بعد كل تغوط لمدة 10 دقائق والجرح سيشفى بالتدريج مع الايام. ننصحك بانقاص الوزن . 1 2015-03-09 09:56:20
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
لا اعتقد انك بحاجة لكل هذه المضادات الحيوية..فقط الاوغمنتين الحبوب تحتاج لها وهي تغطي الجراثيم اللاهوائية الشائعة بالمنطقة والاهم المغاطس اليومية باستعمال معقم مناسب بعد كل تغوط لمدة 10 دقائق والجرح سيشفى بالتدريج مع الايام. ننصحك بانقاص الوزن .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من غير معروف سنة 30

في جراحة عامة

السلاام عليكم انا يادكتور عملت عمليه زائده قبل تلاته اشهر وكانت تجميليه جزءمنها إلتهب و انفتح واصبح ينزف وبعد شهر...

عليك مراجعة طبيبك، وعمل زراعة للسائل الخارج، ومعرفة نوع الجراثيم المسببة وعلاجها بالمضاد الحيوي المناسب، مع المحافظة على النظافة، ولا حول ولا قوة رلا بالله، ولكنها ستشفى بسرعة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لدى خراج بجانب فتحة الشرج ظهر منذ 3 أيام واشتد عليا منذ الأمس أخذت مضاد حيوي: كفلكس: 1 جم مع...

لايوجد علاج لأي خراج الا بالفتح الجراحي.اما بالنسبة لخراج حول الشرج يجب فتح الخراج.... باكرا جدا ....وتحت التخدير العام مفضلا.لأن التأخير بفتحه كما في حالتك يتسبب حتما في تشكل ناسور حول الشرج وعلاج هذا الاخير اصعب واعقد..اذا توجه لأقرب اخصائي جراحة عامة للفتح الفوري ويجب عدم تناول اي مضاد حيوي قبل الجراحة .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

كم هي الفترة المطلوبة لعلاج الشرخ الشرجي علما ان هذا الشرج اصابني منذ اكثر من ثلاث اشهر واستعملت حبوب ملينة...

الجراحة هي الملجأ الأخير، ولكن حاولي تليين طعامك، بحيث يحتوي على الخضروات والفواكه، وشرب الكثير من الماءوحاولي التقليل من الملينات واستعملي بعض المرهم مثل بروكتوغليفنول لتليين الجلد.وقد تحتاة لفترة طويلة من عدة أشهر .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من دمل او خراج داخل الشرج بعد عملية الشرخ . وصف الجراح مضادات فلاجيل و سيبروسين و كريم جراميسين...

اي فتح لخراج حول الشرج فتحا نافصا اي غير كامل او اي تأخير بفتح الخراج حول الشرج( ان ياتي المريض متاخرا ) يؤدي بنسبة اكثر من 50% الى تشكل ناسور حول الشرج وهذا علاجه اصعب لكنه لايسبب اي الام فقط مفرزات قيحية متقطعة او مستمرة مع رائحة كريهة لذا نؤكد دوما بانه اية شكوى شرجية حادة او وجود الم شديد يجب اجراء الفحص اللازم من قبل مختص بالجراحة وابدا لاننتظر تشكل القيح او نضوجه في هذه المنطقة , ننصحك بمراجعة اخصائي جراحة لنفي وجود الخراج .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

اعاني من تورم في الشرج وتشققات مؤلمه راجعت الطبيب فاعطاني ادويه ومرهم شرجي ولم اتحسن وراجعته بعد اسبوعين وخلال الفحص...

ربما يمكنك عمل مغاطس في الماء الفاتر مع بعض المطهرات مثل البرمنغنات أو ببساطة مع البابونج لمدة أسبوع ! واستعمال المراهم التي وصفها الطبيب. المهم أن تتجنبي حدوث الإمساك حتى لا تتطور إلى شق شرجي أو غيره!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه