هل تحتاج الي عملية اذا كان اتساع الدوالي في الخصية من الى و

هل تحتاج الي عملية اذا كان اتساع الدوالي في الخصية من الى و
icon 22 أبريل 2013
icon 641
هل تحتاج الي عملية اذا كان اتساع الدوالي في الخصية من 2.6 الى 3.5 وشكراً؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

القرار بالعملية ليس نتيجة قياسات فقط، بل نتيجة الأعراض مثل الألم، وقلة عدد المنويات، أو عدم الاحساس ابلراحة نتيجة الانتفاخ، راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة واتخاذ القرار. 1 2013-04-22 10:07:56
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
القرار بالعملية ليس نتيجة قياسات فقط، بل نتيجة الأعراض مثل الألم، وقلة عدد المنويات، أو عدم الاحساس ابلراحة نتيجة الانتفاخ، راجع اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة واتخاذ القرار.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة 28

في جراحة عامة

السلام عليكم انا عندي دوالي الخصيه من الدرجة الاولي في خصية والاخري بها ماء يحدث الم عند الوقوف او عند...

بخصوص الخصية لا يلزم عملية لكن يجب توجيه السؤال لأخصائي للمسالك البولية بخصوص الشرخ إذا كان الألم فقط عند الإخراج كالشعور بالحرقة مع وجود او دون دم خفيف مع الإخراج يكون لديك شق / شرخ شرجي اذا كان هناك الام مع الاخراج فقط مع وجود كتل محسوسة وقت الاخراج يكون لديك بواسير وفيها جروح اذا كان الالم مستمرا مع او دون اخراج يكون لديك بواسير خارجية متخثرة او كيس صديد جانب الشرج الأغلب انه لديك شرخ شرجي يكون العلاج على النحو التالي : 1, مغطس ماء دافئ لمدة 20-30 دقيقة 3-4 مرات يوميا بحيث تجلس في الماء الدافئ ع الاقل يكون ارتفاعه في البانيو 10-15 سم دون أي إضافات 2. اخذ دواء ملين ( ليس مسهل ) مثل Normalax 17 gm مرة واحد يوميا مساء 3. وضع مخدر موضعي بخاخ او جل قبل الاخراج وعند الالم ويجيب وضعه قبل استعمل الحمام بخمس دقائق وبعد كل اخراج يجيب عمل مغطس ماء دافئ خلال ايام يذهب الوجع اذا بقي الوجع لاكثر من اسبوعين او لا يظهر اي علامات شقاء فد تحتاج الي فحص تحت التخدير العام وعملية جراحية بسيطة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما هي الاحتياطات الواجب العمل بها بعد عملية تركيب شبكة لفتق جراجي بسيب عملية حصوة في الكلي عن طريق جراحة...

الاحتياطات الواجب اتباعها هي تجنب رفع الأثقال ، وتجنب الالتهابات الصدرية لتجنب الكحة. الكحة أو الضغط في داخل البطن ممكن يحدث فقت جديد إذا كان شديداً، ولكن بهد شفاء لجرح يكون من الصعب حدوث ذلك!

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

بعد سبعة عشر يوم من اجراء عملية الفتق الاربي هناك الم في الخصية اليمنى ما هي أسبابها وهل هناك علاج...

قد يكون طبيعي بالفترة الاولى وخاصة اذا كان على شكل خدر او نمل اكثر منه ألم وينتج عندها عن اذية الاعصاب الجلدية وغير مهمة عادة. اما اذا كان الالم شديدا يجب مراجعة الطبيب الجراح المعالج.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما هي مضاعفات الفتق السري عند عدم اجراء جراحة ؟؟ علماً ان حجم ما يبرز من انتفاخ قرب السرة في...

آهم مضاعفات الفتق هي إنسداد الأمعاءِ الناشئ عن سبب ميكانيكي، من مثل الاِنْفِتال أَو الالْتِصاقات. وقد يؤدي إلى موات الجزء المحصور من الأمعاء ومضاعفات أخرى أكثر خطورة، لذلك لا ينصح بتأخير الجراحة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

يصبح عندي احيانا انتفاخ في كيس الصفن او تغير في مكان الخصيه اليسرى ولا اشعر باي اوجاع عملت اشعه تلفزيونيه...

الفتق لايخبئ نفسه فهو انتفاخ وتورم بالناحية الاربية ( في جذر الفخذ ) يزداد بالسعال والكبس وقد ينزل الى الصفن ويمكن لك الوقوف امام المرآة عاريا والنظر جيدا الى الناحيتين الاربيتين ( على جانبي جذر القضيب ) وقم بالسعال وشاهد اي انتباج والافضل من هذا كله راجع اخصائي جراحة عامة للاطمئنان.

سؤال من ذكر سنة 42

في جراحة عامة

عملت قبل اسبوع عملية فتق اربي ايسر ولكن التبول عندي ليس دفعه قوي كما قبل العملية ويوجد الم بمنطقة العملية...

السلام عليكم.. الحمد لله على سلامتك الأعراض التي لديك طبيعيه بإذن الله وستزول تدريجياً. 37.5 درجة ليست سيئة راجع الطبيب إذا زادت حدة الألم وصعوبة التبول كثيرا أو ارتفعت الحرارة دمت بخير

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت عملية فتاق اربي بتاريخ ١٩/٨/٢٠١٥ والي الان يوجد الم في اخر منطقة الجراحه علما بأنني راجعت الدكتور بعد ٣اشهر...

الالم في مكان العملية هو ناتج عن الضغط او قطع الاعصاب التي تمر قرب المنطقة. اذا كان الالم شديد فقد تحتاج الى عملية صغيرة لتحرير او قطع العصب المتأثر. اذا كان الالم خفيف فيمكن استخدام المسكنات حسب اللزوم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه