هل تتعارض جراحة الفتق السرى وارتخاءالصمام الميترالى؟ وما الفرق بين استخدام الرقعه والشبكة بالعملية؟وايهماأفضل للرياضى؟ وماهى المدةالمناسبة لاستئناف تمارين شد عضلات البطن بعدها

icon 10 مارس 2015
icon 1633
هل تتعارض جراحة الفتق السرى وارتخاءالصمام الميترالى؟ وما الفرق بين استخدام الرقعه والشبكة بالعملية؟وايهماأفضل للرياضى؟ وماهى المدةالمناسبة لاستئناف تمارين شد عضلات البطن بعدها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اعطنا معلومات اكثر 0 2015-03-24 12:02:34
طاقم الطبي
طاقم الطبي
اعطنا معلومات اكثر
لاتتعارض لكن يحتاج المريض لدراسة واستشارة قلبية قبل الحراحة. الرقعة هي نفسها الشبكة وينصح لها دوما تقريبا.لاينصح بممارسة تمارين المعدة الا بعد 3 اشهر على الاقل وانا افضل 6 شهر. 1 2015-03-10 18:14:26
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
لاتتعارض لكن يحتاج المريض لدراسة واستشارة قلبية قبل الحراحة. الرقعة هي نفسها الشبكة وينصح لها دوما تقريبا.لاينصح بممارسة تمارين المعدة الا بعد 3 اشهر على الاقل وانا افضل 6 شهر.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

هل تؤثر تمارين شد عضلات البطن على الفتق السري البسيط أو الصغير مع إني لا أشعر بألم في المكان أثناء ممارسة الرياضة؟

icon 14 أغسطس 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل هناك تمارين لتقوية المنطقة الاربية لحمايتها من الانتكاس بعد عملية الفتق الاربي ؟ بعد ذلك متى ابداء في حمل...

الرياضة بشكل عام مفيدة في تقوية الانسجة بالمنطقة الاربية وجدار البطن . بعد عملية الفتق بالمنظار : تجنب حمل اكثر من 5 كغ اول عشرة ايام - ثم اكثر من عشرة خلال الشهر التالي . بعد العملية بالطريقة المفتوحة تكون فترة تجنب حمل الاوزان لمدة اطول بشكل عام . بشكل عام : الالم وعدم الراحة هو المعيار بعد العملية لممارسة النشاطات والرياضة . أي نشاط او عمل يسبب لك الالم ولو خفيف او احساس بعدم الراحة يعني ان منطقة العملية تتعرض لحمل وشد زائدين .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما هى المده المسموج بها لارتداء حزام البطن بعد عمليه الفتق السرى علما بأن تم فى هذه العمليه ايضا شفط...

انصح بارتداء الحزام لمدة شهر على الاقل بعد الجراحة ويجب ان تكون وضعية الطرفين السفليين اثناء الجلوس او النوم مثنية قليلا لتخفيف الشد على الجرح ومنابعة الجرح يوميا اساسية لان الانتان كارثي بالنسبة للمريض.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

أجريت عملية الفتق الإربي مع وضع شبكة بالطريقة التقليدية. ما هي نصائح ما بعد العملية خاصة في مجال حمل الأشياء...

يمكنك القيام بالاعمال المكتبية والاعمال التي لا تحتاج لجهد بعد الاسبوع الثاني او الثالث, وحمل الاشياء الخفيفه بعد الاسبوع السادس, اما بعد الشهر الثالث يمكن القيام بالتمارين المتوسطة الجهد كالمشي و الركض,لاينصح بحمل الاشياء الثقيلة, الابعد وقت طويل والافضل استشارة طبيبك قبل ذلك. تذكر انه في مكان الجرح يتكون نسيج ليفي ضام غير مرن كنسيج ما قبل العملية , و عليه فان اي جهد زائد الاصابة بفتق جديد في نفس المكان وهو ما يطلق عليه فَتْقٌ تالٍ للبَضْعِ. املين لك الشفاء السريع.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

بالنسبة لعملية الفتق الإربى ما هى مميزات وعيوب كل من الطريقة التقليدية وإستخدام المنظار؟

عملية المنظار أقل إمراضاً، وتختاج إلى فترة أقل للمكوث في المستشفى ويكون الشفاء أسرع، وتعود لممارسة الحياة الطبيعية بشكل أسرع. وهي أقل عدوانية من الجراحة التقليدية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

: انا عملت عملية فتق أربي في الجزء الأيمن تحت الصرة وتم تركيب شبكة ولمدة 13 يوم من إجراء العملية...

النغزات التي تحس بها طبيعية لأن العملية جديدة وبها مواد غريبة هي الشبكة ، والشبكة من المفروض أن تمسك جدار البطن وتمنع عودة الفتق مرة أخرى، وليس لها أضرار ،لكنها تبقى في الجسم ولا تذوب.فلا تقلق وستتحسن الأمور تدريجياً.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما النصائح بعد عملية فتق الحجاب الحاجز ولف المعدة بالمنظار لان الدكتور لم يعطينى اى دواء او تعليمات او تحذيرات...

النصائح تتضمن اخذ مسكنات الالم في ال5 ايام الاولى ثم عند اللزوم والبدء بتناول السوائل اولا ثم الاكل الطري بكميات قليلة تزاد تدريجيا مثل الزبادي وبعدها ابدأ بتناول الاكلات العادية المتنوعة بكميات قليلة اي لا تشبع ابدا وتجنب الطعام قبل النوم مباشرة والامتناع عن التدخين والاعتدال بشرب القهوة والشاي حيث لا توجد حمية معينة خاصة والعناية بالجرح وفك الغرز بوقتها 7 ايام لا اكثر .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملت عملية فتق جراحى من شهر متى يمكننى ممارسة الرياضة لشد عضلات البطن و كمان ممكن العب على العجلة اوربتراك

الحمدلله على سلامتك . يمكن ممارسة الرياضة وينصح بالتمارين الخفيفة وعدم رفع شيء ثقيل لمدة على الاقل 3 اشهر بعد الجراحة لتمكين شفاء افضل لصفاق العضلات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه