ممكن اسئل لو سمحت انا رجلى الشمال بها دوالى فى الجزء الاسفل من الركبه هى كتيرة مع العلم انها لا تسبب لى اى الالم مطلقا ولا تسبب لى اى ازعاج الا فى الشكل ودة مش مشكله , مع العلم ان صديق لى عمل عملية الدوالى وعادت مرة تانى له؟ هل ترك الدوالى فى القدم لا تؤثر على الشخص؟

icon 18 فبراير 2011
icon 1067
ممكن اسئل لو سمحت انا رجلى الشمال بها دوالى فى الجزء الاسفل من الركبه هى كتيرة مع العلم انها لا تسبب لى اى الالم مطلقا ولا تسبب لى اى ازعاج الا فى الشكل ودة مش مشكله , مع العلم ان صديق لى عمل عملية الدوالى وعادت مرة تانى له؟ هل ترك الدوالى فى القدم لا تؤثر على الشخص؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ان الدوالي هي توسع في الأوردة وفقدان ليونتها وهذا يساعد في تكوين التخثر وهذا خطير اذا خرج من مكانه ورحل عن طريق الشريين الى اعضا اكثر حساسية مثل القلب مثلا وهذا احد اهم اسباب الجلطة يجب المتابعة مع طبيب لرؤية وضعهم وخطورتهم وضرورة علاجهم 0 2011-02-19 09:33:44
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ان الدوالي هي توسع في الأوردة وفقدان ليونتها وهذا يساعد في تكوين التخثر وهذا خطير اذا خرج من مكانه ورحل عن طريق الشريين الى اعضا اكثر حساسية مثل القلب مثلا وهذا احد اهم اسباب الجلطة يجب المتابعة مع طبيب لرؤية وضعهم وخطورتهم وضرورة علاجهم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

" هل دوالى الساقين ممكن ان تختفى بدون أى عملية جراحية أو عملية الليزر حيث اننى مواظب على التمارين الرياضية...

قد يشمل علاج دوالي الساقين عدد من التدابير التي تهدف الى التخفيف من حدة الأعراض أو الحد من تطورها ومنها : - ارتداء الجوارب الضاغطة كحل علاجي أولي قبل اللجوء الى الخيارات العلاجية الاخرى حيث يتسبب الضغط على أوردة وعضلات الساقين في تحسين التدفق الدموي. - المعالجة بالتصليب ( حقن الأوردة الصغيرة والمتوسطة المتضخمة بمحلول يحفز تندب وانسداد الوريد وتلاشيه بعد مرور عدة أسابيع ) . - العلاج بأشعة الليزر ( تعريض الوريد المتضخم لأشعة الليزر لتحفيز التلاشي التدريجي للوريد ) دون الحاجة لاجراء أية شقوق جراحية . - قثطرة الأوردة بادخال انبوب رقيق ترتفع درجة حرارة أطرافه لتحفيز تلف الوريد وختمه , وتجرى هذه العملية لأوردة الساق المتضخمة الكبيرة . - تعرية الأوردة بسحب الاوردة الطويلة المتضخمة من خلال شق جلدي صغير . - سحب الأوردة المتضخمة الصغيرة من خلال الوخز الجلدي الدقيق . - جراحة تنظير الأوردة في الحالات المتقدمة من دوالي الساقين لغلق الوريد المتضخم . ،وإذا لم تنجح ربما تضطرين لإجراء الجراحة "

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عملت عمليه فتق السرى ليا22 يوم وأشعر بألم و تورم مكان العلميه فهل الألم دا طبيعى يرجى النصيحة لأنى خايف...

أي ألم او تورم او احمرار مكان جراحه حديثه تستلزم مراجعه اخصائي الجراحه العامه لفحص الجرح وامكانيه علاج تجمع سائل او الالتهاب به باكرا ما أمكن.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم والدتى عندها 73 سنة بتحس وهى ماشيةان رجلها بتسحبها على قدام وبتمدوفى يوم كانت هتقع بس لحقت نفسها...

دوالي الساقين..علاجها محافظ ويتضمن تجنب الوقوف المديد ورفع الساقين في آخر النهار بزاوية 45 درجة مع ارتداء جوارب الدوالي الخاصة خلال النهار ومعالجة السمنة.اما عن الحقن نتائجه تعتمد على خبرة الطبيب بالحقن وهو من اختصاص جراحة الاوعية الدموية وليس اطباء الجلدية وتعتمد ايضا على المادة المستخدمة بالحقن والآثار بسيطة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم..اخى عنده ناسور عصعصى و هو فى ال 17 من عمره و عمل عمليه الاول تنضيف ثم استئصال لكنها...

عملية الناسور مزعجة، وهي تعود نظراً لبقاء بعض الجراثيم في الجرح أو العدوى مرة أخرى، لذلك من المفضل إجراء عملية تنظيف واسعة وعمل زراعة لمعرفة نوع الجراثيم الموجودة ، وأخذ مضاد حيوي مناسب لها، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم من خمس ايام بلظبط بلمس حطيط ايدى على الاذن لقيت حبة صغيرة تحت الجلد امام الاذن اليسرى ومش...

مساء الخير الحبايه اللي قدام الاذن دي لو هي في حجم حبايه العدس او حبايه الترمس ممكن تكون حيل قدام الودان نتيجه لأي التهابات فمبدئيا ح نستخدم مضاد حيوي تافانيك 500 كبسوله كل يوم لمده خمس ايام لو ما رحتش بقى حد يشوفك 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه