ماهي افضل عملية جراحية لإنقاص الوزان؟ مثل التكميم والربط ... الخ؟

icon 26 أكتوبر 2015
icon 752
ماهي افضل عملية جراحية لإنقاص الوزان؟ مثل التكميم والربط ... الخ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لكن مريض يناسبه عملية معينة. ولكن بصورة عامة فان عملية التكميم تناسب الكثير من الناس لانها سهلة نسبيا وفعالة 0 2015-10-28 12:00:27
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
لكن مريض يناسبه عملية معينة. ولكن بصورة عامة فان عملية التكميم تناسب الكثير من الناس لانها سهلة نسبيا وفعالة
قص المعدة Sleeve Gastrectomy لها نتائج مشجعة في انقاص الوزن. 0 2015-10-27 04:32:57
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
قص المعدة Sleeve Gastrectomy لها نتائج مشجعة في انقاص الوزن.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ماهي سلبيات عملية التكميم؟

عملية التكميم هي كاي عملية تحمل مخاطر عامة للجراحة والتخدير : كالالتهاب-النزف- الجلطات -الالتهابات البولية والتنفسية ... وهنالك مخاطر متعلقة بالعملية نفسها : كالتسريب من خط التدبيس من المعدة -انسادا الامعاء - الاقياء والغثيان وعدم تحمل الطعام ... بالنسبة لعملية التكميم . فان اغلي المرضضى يحصلون على خسارة وزنهم المنشودة في السنة الاولى بنسبة 60-70 % . لكن على المدى الطويل فان المعدة تتوسع من جديد .لذا تفقد العملية فعاليتها بعد مرور عدة سنوات "5-10". المهم في العملية هو اتباع الحمية وتغييرنمط الحياة والالتزام بها . هذه الامور تشرح بالتفصيل للمريض من قبل الجراح .

سؤال من أنثى سنة 37

في جراحة عامة

مرحبا انا اريد عمل شفط دهون بالفيزر اريد معلومات عن هذه التقنية وهل عملية تكميم المعدة افضل وزني 90 كيلو...

كتله جسمك ٣٥ تقريبا لذلك يفضّل انقاص الوزن قبل اجراء عمليات تجميل تجنبا للمضاعفات تقنيه الفيزر عباره عن استخدام الموجات الصوتيه لتكسير الدهون و تسهيل شفطها من تحت الجلد بدون اصابه الأنسجة المحيطه

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل عمليات شفط الدهون ازالة الكرش فيها مضار جانبيه وما هي افضل طريقه طبيه للتخلص من الكرش

اذا كنت تعانين من زيادة الوزن الكبيرة( لمعرفة ذلك يمكن لك قياس مشعر الكتلة الجسمية لديك على الموقع، متاح ذلك ) , لافائدة من شفط الدهون لان الموضوع ليس يتعلق بتراكم الشحم في منطقة تحت الجلد وانما تكون المساريقا الحشوية متثخنة وكذلك الثرب ( شحم البطن من الداخل ) يكون كذلك والعلاج بتغيير نمط الحياة واتباع حمية متوازنة, اما اذا كان وزنك مثاليا , هنا تستفيدي من العملية لسبب تجميلي اما ان يحدث اثر ام لا هذه تتعلق بعوامل كثيرة منها المتابعة بعد الجراحة لمنع الانتان والتكنيك الجراحي المتبع وعادة يجرى الشق اسفل البطن مع طية الجلد تقريبا مثل شق القيصرية لكن بشك اوسع من الجانبين وعادة يكوم تحت البكيني .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

وزني 76 وطولي 157 وأعاني من السمنه ماهي العلميه المناسبه لي التكميم او تحويل مسار ؟

انت بحاجة لفقدان 20 كيلوغرام تقريبا للوصول للوزن المثالي. لماذا لا تقومين بالحمية الغذائية و الرياضة؟ يمكنك فقدان هذا الوزن ببساطة خلال فترة زمنية معقولة جدا و طبيعية اكثر من الاجراءات الجراحية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

ماهي اضرار عملية قص المعدة حيث ان ورني ١٣٤ وطولي ١٨٠ وافكر بالعملية ؟

لا توجد عملية جراحية لاتحمل مخاطر . متعلقة بالتخدير او بالعملية نفسها . دائما يتم الموازنة بين فوائد ومخاطر أي عمل جراحي . بالنسبة لحالتك : لديك مشعر كتلة جسم 41 وهو مايعتبر بدانة مفرطة . وتستطب فيه عمليات البدانة . على اية حال قرار العملية اونوعها يتخذه فريق معالجة البدانة بعد اجراء الفحوصات والاستقصاءات اللازمة . يمكنك مبدئيا الالتزام بحمية وممارسة الرياضة ريثما تخضع للجراحة.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

مافوائد عملية التكميم وما أضرارها

لايوجد لها اضرار وانما توجد اختلاطات للجراحة منها مايتعلق بالتخدير العام ومنها تابع للجراحة بنفسها ..منها الذي يظهر باكرا ومنا الذي يحصل فيما بعد. اما الفوائد..فهي بشكل رئيسي تستعمل لانقاص الوزن وفعلا يحصل نقص دراماتيكي بالوزن خلال الاسابيع اللاحقة ويستمر لمدة السنة ولكن ان لم يتبع المريض حمية وتغيير بنظامه الغذائي خلال السنة الاولى يبدا موضوع رجوع البدانة وهذا يجب الانتباه اليه.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه