ما هو علاج دوالي الساقين التي توجد في منطقة الفخذين و مفصل الركبة و ال

ما هو علاج دوالي الساقين التي توجد في منطقة الفخذين و مفصل الركبة و ال
icon 25 سبتمبر 2011
icon 43293
ما هو علاج دوالي الساقين التي توجد في منطقة الفخذين و حول مفصل الركبة و القدم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العلاج ١- رفع الساقين ليلاً وعدم الوقوف لفترات طويلة ٢- بواسطة حقن دواء في الأوردة يؤدي إلى انسدادها، أو بربطها برباط ضاغط مرن أو جوارب وكولونات ضاغطة لتخفيف الألم. ٣-يمكن إعطاء بعض الأدوية المقوية لجدر الأوردة ٤- تعالج الدوالي جراحياً، بربط الثواقب وسحب الأوردة الصافنة.-. ٥--استئصال الأوردة الصغيرة المتفرعة من الوريد المصلب. ٦- جراحة المنظار . ٧-وافضل طريقة هي العلاج بالليزر حيث أثبتت الأبحاث العالمية نجاحا يفوق الجراحات الأخرى .وهي تقوم على تدمير الوريد الرئيسي وهو الوريد الصافن وتعمل على اغلاقه فيمنع عودة الدم وعودته .وفي مثل حالتك وتدعى الشعيرات العنكبوتية فالعلاج بالليزر أثبت نتائجا ممتازة ونسبة مرتفعة من النجاح ، وهي سهلة وآمنة لجميع أنواع البشرة. 1 2011-09-26 05:32:57
طاقم الطبي
طاقم الطبي
العلاج ١- رفع الساقين ليلاً وعدم الوقوف لفترات طويلة ٢- بواسطة حقن دواء في الأوردة يؤدي إلى انسدادها، أو بربطها برباط ضاغط مرن أو جوارب وكولونات ضاغطة لتخفيف الألم. ٣-يمكن إعطاء بعض الأدوية المقوية لجدر الأوردة ٤- تعالج الدوالي جراحياً، بربط الثواقب وسحب الأوردة الصافنة.-. ٥--استئصال الأوردة الصغيرة المتفرعة من الوريد المصلب. ٦- جراحة المنظار . ٧-وافضل طريقة هي العلاج بالليزر حيث أثبتت الأبحاث العالمية نجاحا يفوق الجراحات الأخرى .وهي تقوم على تدمير الوريد الرئيسي وهو الوريد الصافن وتعمل على اغلاقه فيمنع عودة الدم وعودته .وفي مثل حالتك وتدعى الشعيرات العنكبوتية فالعلاج بالليزر أثبت نتائجا ممتازة ونسبة مرتفعة من النجاح ، وهي سهلة وآمنة لجميع أنواع البشرة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ماهو علاج دوالى الساقين عندما يكون الجلد به احمرار ويبسه في منطقة معينة في بطة الساق ؟

دوالي الساقين..علاجها محافظ ويتضمن تجنب الوقوف المديد ورفع الساقين في آخر النهار بزاوية 45 درجة مع ارتداء جوارب الدوالي الخاصة خلال النهار ومعالجة السمنة.اما عن الحقن نتائجه تعتمد على خبرة الطبيب بالحقن وهو من اختصاص جراحة الاوعية الدموية وليس اطباء الجلدية وتعتمد ايضا على المادة المستخدمة بالحقن والآثار بسيطة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من وجود دوالي في قدمي الايسر ووجود الم في الاوردة في منطقة اسفل الركبة والساق اضافة الى تورم في...

لابد من إجراء تقييم الجملة الوريدية عبر الفحوصات الطبية والشعاعية كالدوبلر . خيارات العلاج كثيرة . تبدأ بالعلاج التحفظي . التصليب ... وتنتهي بالجراحة التقليدية حسب الحالة .

سؤال من أنثى سنة 20

في جراحة عامة

عملت عملية دوالي الساقين قسطرة الليزر من شهر احس بي تعب و الم من اسفل ساق يصعد للى اعلى ساق...

مرحبا، بعد العملية، يمكن أن يحدث بعض الأعراض المشابهة لتلك التي توصف من قبلك. قد يتم تشخيص الألم الذي تشعر به بأنه التهاب و التورم نتيجة للعملية. يمكن حدوث حرقان والتهيج بسبب الضغط على الأعصاب المحيطة بالمنطقة الجراحية. يمكنك الحصول على الإرشادات اللازمة من طبيبك الذي أجرى العملية لتحديد سبب الأعراض و معالجتها بشكل مناسب. يمكن أن يوصي الطبيب بتطبيق الجليد أو المراهم لتخفيف الأعراض المذكورة، كما قد يوصي بارتداء جورب ضاغط للمساعدة في الشفاء. تسخير الأمدادات الطبية المتوفرة لديك هو أفضل خيار للتعامل بطريقة فعالة مع الأعراض التي تعاني منها. اتمنى لك الشفاء العاجل.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

: ما هي اعراض الفتاق في جدار البطن و ما هي اعراض الفتق الاربي و كيف نميز بينه و بين...

الفتق هو تبارز عبر الجلد وانتفاخ يزداد بالسعال في مناطق تواجد الفتوق مثل الناحية الاربية او السرة او باعلى البطن فوق السرة...اما مجرد آلاما تزداد بالحركة او تغيير الوضعية تلت عمل او جهد شاق او تمرين هذا توصيف للشد العضلي وخلال ايام قليلة يشفى من نفسه مع استعمال بعض المسكنات.اما الفتق تشخيصه سريري بحت لذا ننصح بمرتجعة الطبيب.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عمري 26 سنة عندي دوالي في الساقين والقدمين وبشكل كثيف وخاصة في الرجل اليسرى . اعاني من الم وشكل القدم...

هناك مجموعة من الأدوية عن طريق الفم و بعض أنواع الكريمات تخفف من أعراض الدوالي.. ولكن تأثيرها على الشكل غير موثوق. . بالنسبة للجراحة نتائجها جيدة ولكن ستترك بعض الندب في الساق.. أنصحك بمراجعة أخصائي جراحة أوعية

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ما علاج الم خلف المفصل الركبة اثناء ثني الركبة و يوجد صوت اثناء مد الركبة .. علما انا لاعب كرة...

هناك تمزق في القرن الخلفي للهلالة في داخل الركبة، ،ونزح في داخل الركبة، مع سلامة العظم، لا بد من مراجعة جراح العظام، الذي يقرر ضرورة العملية. خصوصاً كونك لاعب محترف.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه