لقد اجريت عملية الناسور العامين الماضين ولقد مجدد فهل ممكن العلاج المبكر ام تحتاج إلى عملية اخري

icon 30 أبريل 2016
icon 523
لقد اجريت عملية الناسور العامين الماضين ولقد مجدد فهل ممكن العلاج المبكر ام تحتاج إلى عملية اخري
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا كنت تقصد الناسور العصعصي فرجوعة قد يحتاج الى جراحة. ولكن في بعض الأحيان ممكن العناية به بدون اللجوء الى الجراحة 0 2016-05-01 09:45:13
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
اذا كنت تقصد الناسور العصعصي فرجوعة قد يحتاج الى جراحة. ولكن في بعض الأحيان ممكن العناية به بدون اللجوء الى الجراحة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لقد اجريت عملية جراحية لفتق اربي في الجهة اليمنى من قبل 10 سنوات مع تركيب شبكة والان عاود الفتق مرة...

ان عودة الفتق الاربي هي اهم مضاعفات هذه العملية, ورغم ان استعمال الشبكات ساعد كثيرا فى التقليل من هذه المضاعفات الا ان هناك نسبة لا باس بها من هذه العمليات لا زالت تلقى نفس المصير,وربما يكون للمريض دور هام في ذلك, حيث ان الكثير من المرضى يمارس اعمالا شاقه ويحمل احمال ثقيله ولفترات طويله مما يؤدي لمعاودة الفتق, ان اعادة اجراء العملية امر ضروري, ولكن في نفس القت عليكبالمحافظه على نظام صحي مناسب وعدم القيام بالاعمال المرهقة,خصوصا رفع الاحمال الكبيرة. .لمعرفة تكلفة العملية فعليك مراسلة هذه المراكز

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

هل هناك حل للخراج الشرجي دون عملية جراحية مثلا من الطب البديل؟ وإذا لم اخضع لعملية جراحية فما هي العواقب؟...

هذا يعتمد على مكان الخراج، وطريقة علاجه ونوع الجراحة المستخدمة، عدم إجراء العملية قد يؤدي إلى ناسور. الطب البديل والأعشاب لا تفيد في الأمور الجراحية.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم هل يمكن علاج الناسور المستقيمي المهبلي بالليزر هذا وقد تم اجراء عملية جراحية ولم تنجح حيث اعاني من...

فيما يتعلق بعلاج الناسور المهبلي بالليزر، يعتقد أن هذه الطريقة هي بديل علاجي تكميلي وواعد وآمن لعلاج الناسور المهبلي. ولكن مازال هناك حاجة لدراسات مستقبلية باستخدام هذه الاستراتيجية العلاجية لتأكيد فعالية هذه الطريقة في الوضع السريري.

ويجب العلم بأن علاج الناسور المستقيمي المهبلي المعقد أو المزمن يعتبر أمراً صعباً. حيث يجب أن يتم اختيار العملية وفقًا لنوع الإصلاح أو الإجراء الذي تم إجراؤه مسبقًا. 

ويجدر الذكر أنه يمكن استخدام العلاج غير الجراحي للأعراض والمضاعفات المحتملة مثل التهاب المسالك البولية والتهيج الموضعي. وتشمل تدابير العلاج غير الجراحي لإغلاق الناسور إجراء يستخدم فيه صمغ الفيبرين. وتجدر الإشارة إلى أن نسبة نجاح هذه الطرق ليست عالية. ولكن تعد خياراً مطروحاً في حالة المرضى المعرضين لمخاطر عالية ترافق الجراحة أو في حالة المرضى الذين لم ينجح معهم  العلاج الجراحي.  

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه