دمامل الابط و الخراج

دمامل الابط و الخراج
icon 7 مارس 2020
icon 378
لدي مشكلة مع خراج الابط تظهر بشكل متكرر لاكن هذه المرة كبر حجمها ولم ينفع معها المضادات الحيوية كذلك بالنسبة للجراحا فبعد اجراء عملية جراحية للتحلص من محتواها تفاجأت بعد مرور ١٠ أيام بضهورها مجددا مصحوبة بآلام فما الحل وما المشكلة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

زيارة طبيب الجلدية ستحل المشكلة لان الاسباب متعدة ممكن تكون عوامك نظافه عرق استخدام بخاخات العطور كل دى تعمل مشاكل 0 2020-03-12 12:20:24
الدكتور حسن ابراهيم خليفة
الدكتور حسن ابراهيم خليفة
جراحة عامة
زيارة طبيب الجلدية ستحل المشكلة لان الاسباب متعدة ممكن تكون عوامك نظافه عرق استخدام بخاخات العطور كل دى تعمل مشاكل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم ، أولا ارجوا الاهتمام بعض الشئ بأسئلة المرضى، مضى على سؤالي أكثر من أسبوع ولم أرى أي رد...

هذه أول مرة آشاهد السؤال، ولا أدري أين وجهته، علي كل حال يبدو أم المنطقة لم تشفى بعد بدليل وجود الإفرازات، تحتاج إلى علاج بالمضادات الحيوية، ويفضل بعد زراعة إفرازات الإبط لتحديد نوع الجراثيم الموجودة وعلاجها نوعياً بشكل هادف. تابع الغيار وحافظ على نظافة المنطقة. راجع طبيبك.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت جراحة شرخ شرجي منذ حوالي 40 يوما ثم اجريت جراحة خراج منذ 12 يوما و تحسنت الحالة قليلا الا...

نخشى ان يكون لديك ناسور حول الشرج لان استمرار نزول الصديد يعني ناسور نتيجة افراغ ناقص للخراج او التأخر بالعمل الجراحي لفتحه واتوقع كلها تبعات للعمل الجراحي الاول . لذا يجب اجراء فحص شرجي للتأكد من ذلك .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

أجريت لي جراحة واستأصلت الزائدة بعد أكتشاف اﻷطباء أنها انفجرت منذ عدة أيام وكانت العملية خطيرة وبقيت ساعتين في العمليات...

إذا كانت الرائدة قد انفجرت فهي على الأرجح قد سبب لك التهاب الصفاق والبطن، وهو مرض خطير ، ويجب متابعة علاجه بالمضادات الحيوية المناسبة بعد الزراعة ومعرفة اختبار حساسية الجراثيم وتأثرها بالمضادات الحيوية، ، ولا عجب أن تشعري بالألم وبالدوخة والتعب. وهذا يؤثر أيضاً على الدورة الشهرية ، وعليك متابعة الموضوع مع الجراح والمستشفى الذي بدأ بالعلاج . سلامتك.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

بعد اجرائي لعملية قيصرية وبعد مرور فترة ظهر لدي تكتل من الجهة اليسرى للعمليةداخلي تحت الجلد وبعد اخذ السونار اتضح...

ما يجب عمله هو زراعة السائل الخارج لمعرفة نوع الجراثيم الموجودة وعمل فحص حساسية الجراثيم للمضادات الحيوية وإعطاء المضاد الحيوي المناسب للتخلص من الإنتا، كما يجب الراحة والنوم في السرير قدر الإمكان.

سؤال من ذكر سنة 30

في جراحة عامة

السلام عليكم قمت بجراحة البواسير الخارجية منذ 20 يوما حيت تما استئصال اربعة بواسير كبيرة الحجم و الحمد لله في...

قد تحدث الحكة طبيعيا في ندبة العمل الجراحي عند بعض المرضى و قد لا تشكل اي ظاهرة مرضية انصحك باستخدام جيل silicone + vit e ثلاث مرات يوميا لمدة ثلاثة أسابيع.. مع تمنياتي بالسلامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت عملية بواسير لشاب عمره 20عام بطريقة الاستئصال الجراحى ثم عادت له بعد سنوات كما كانت و قام بإجرائها مرة...

الطريقة الأفضل لعلاج البواسير هو تجنبها وذلك بمنع الإمساك، أي المحافظة على براز لين، بتناول الخضروات والوفاكه وشرب الكثير من الماء،، عندها قد تضمر البواسير ولا تحتاج لجراحة، للمزيد راجع باسور وإمساك في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه