لدي بواسير خارجية وبارزة وايضاً بواسير داخلية من الدرجة الثانية ولم ينزل دم غير في المرة الاولى والحمد لله اما الان فأنا لم اذهب الى الطبيب خوفا من اخبار والداي فيصبح كل همهم انا وحاليا اريد علاج عشبي مثل زيت الزيتون, العسل, الثلج ؟

icon 8 فبراير 2014
icon 1946
لدي بواسير خارجية وبارزة وايضاً بواسير داخلية من الدرجة الثانية ولم ينزل دم غير في المرة الاولى والحمد لله اما الان فأنا لم اذهب الى الطبيب خوفا من اخبار والداي فيصبح كل همهم انا وحاليا اريد علاج عشبي مثل زيت الزيتون, العسل, الثلج ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهم شيء بعلاج البواسير هو نفي الاسباب العضوية المؤدية للبواسير وهذا يتم فقط عن طريق زيارة طبيب جراحة وعمل منظار شرجي لانه هناك مقولة بان البواسير هي الشرطي الحارس لاورام المستقيم, هذا لايعني ان لديك شيء لاسمح الله لكن ليعلم القارىء بانه هذه اهم خطوة.وبعدها العلاج يكون بتغيير نمط الغذاء الى الاكثار من الفواكه وشرب الماء ومعالجة الامساك وعدم اهمال منعكس او الرغبة بالتغوط او الاخراج وهذا مهم جدا. 0 2014-02-08 17:21:25
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
اهم شيء بعلاج البواسير هو نفي الاسباب العضوية المؤدية للبواسير وهذا يتم فقط عن طريق زيارة طبيب جراحة وعمل منظار شرجي لانه هناك مقولة بان البواسير هي الشرطي الحارس لاورام المستقيم, هذا لايعني ان لديك شيء لاسمح الله لكن ليعلم القارىء بانه هذه اهم خطوة.وبعدها العلاج يكون بتغيير نمط الغذاء الى الاكثار من الفواكه وشرب الماء ومعالجة الامساك وعدم اهمال منعكس او الرغبة بالتغوط او الاخراج وهذا مهم جدا.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة 32

في جراحة عامة

اعاني من البواسير منذ اعوام قبل شهر ولدتو طفلي الثالث والان الم البواسير عندي شديد جدا جربت مغاطس الماء السخان...

ألف لا باس ان شاء الله تحتاجين لزيارة طبيب ليقوم بالفحص ويمكن اعادتها لحجم أصغر مما يخفف الألم. يجب عليك التخلص من الإمساك وشرب الماء بكثرة كذلك أكل البرتقال والأطعمة الغنية بالألياف. بالنسبة للعملية من المفترض أن لا تؤثر على قدراتك في رعاية المولودة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السادة الكرام كل عام وانتم بخير اخواني اكتشفت منذ ايام قلائل ان لدي ناسور وبدأت الافرازات في الظهور والحكة المزعجة...

العلاج الوحيد للناسور هو الجراحة ، ولا يوجد فيها ما يبعث على الخوف ، ولا تستمع من عامة الناس فلكل ظروفه الخاصة . مع العلم أن هناك احتمال بسيط للارتكاس ولكنه لا يشكل مانعا لاجراء العملية

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

كم هي الفترة المطلوبة لعلاج الشرخ الشرجي علما ان هذا الشرج اصابني منذ اكثر من ثلاث اشهر واستعملت حبوب ملينة...

الجراحة هي الملجأ الأخير، ولكن حاولي تليين طعامك، بحيث يحتوي على الخضروات والفواكه، وشرب الكثير من الماءوحاولي التقليل من الملينات واستعملي بعض المرهم مثل بروكتوغليفنول لتليين الجلد.وقد تحتاة لفترة طويلة من عدة أشهر .

سؤال من ذكر سنة 30

في جراحة عامة

اصبت من بواسير خارجية تظهر بشكل انتفاخ بجانب فتحة الشرج اخذ كورس ادوية مالدوبران و ملين وعلاج للقولون كما اقوم...

السيطرة على أسباب ظهور البواسير من أهم خطوات العلاج بما في ذلك العمليات الجراحية. العملية الجراحية للبواسير تتعامل مع النتيجة وليس السبب، لذلك يجب الابتعاد عن مسببات البواسير وأهمها الإمساك وتصلب الفضلات وإلا فإن البواسير تعاود الظهور حتى بعد العملية الجراحية. تقييم حاجتك لاجراء جراحي يحدده الطبيب المعالج ولكن المهم ضمان سيطرتك على أسباب البواسير. أتمنى لك دوام الصحة والعافية

سؤال من ذكر سنة 37

في جراحة عامة

هل هناك علاج فعال للبواسير ,انا اعاني منها منذ 7اشهر ,في بداية الامر كانت عبارة عن شق وعند الخروج يخرج...

يجب أولاً التفريق بين البواسير والشق الشرجي، لأن علاجهما مختلف، البواسير يمكن تجنب الجراحة بها من خلال تغيير الطعام وتناول الخضروات والوفواكه وشرب الماء ، وتجنب الإمساك، أما الشق فالغالب أنه بحاجة لجراحة ، راجع اختصاصي جراحة عامة للتشخيص الدقيق والعلاج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه