لدي انتفاخ بسيط في يمين منطقة العانة وعند ذهابي للطبيب بين لي ان ذلك ف

لدي انتفاخ بسيط في يمين منطقة العانة وعند ذهابي للطبيب بين لي ان ذلك ف
icon 11 مايو 2014
icon 28190
عمري 29 لدي انتفاخ بسيط في يمين منطقة العانة وعند ذهابي للطبيب بين لي ان ذلك فتاق ولكن عند بدايته ولايتطلب معالجة جراحية حاليا واشار علي باخذ الحذر واجراء العملية بالمستقبل فما رايكم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

علاج الفتق الاربي جراحي فقط ولايشفى ابدا بدون جراحة وانا رأيي اعمل العملية الان قبل ظهور امراض اخرى تزيد خطورة الجراحة لاحقا ومن جهة اخرى الفتق يجرى بسبب حدوث الاختناق اي خروج جزء من الامعاء من البطن اليه وحصول انسداد الامعاء لاسمح الله . 3 2014-05-11 15:56:29
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
علاج الفتق الاربي جراحي فقط ولايشفى ابدا بدون جراحة وانا رأيي اعمل العملية الان قبل ظهور امراض اخرى تزيد خطورة الجراحة لاحقا ومن جهة اخرى الفتق يجرى بسبب حدوث الاختناق اي خروج جزء من الامعاء من البطن اليه وحصول انسداد الامعاء لاسمح الله .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لدي ألم في أسفل البطن أعلى الفخذ و انتفخ قليلا فذهبت إلى طبيب جراحة و أخبرني أنه فتق إربي صغير...

انصحك وانصح طبيبك ايضا وأذكر بأن الفتق لا ولن يشفى ابدا بدون جراحة. العلاج الوحيد للفتق الاربي ان كان صغيرا ام كبيرا ..علما بأن الفتق صغير الفوهة يتعرض للاختناق اكثر من غيره ...هو الاصلاح الجراحي فقط.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملت تنظير من سنة وظهر لدي فتق في الحجاب الحاجز بطول 2 سم والتهاب بسيط في اعلى المعدة واصبح الالم...

فتق في الحجاب الحاجز ، و هو خلل خلقي يسبب حدوث فتحة غير طبيعية في الحجاب الحاجز، و هذا يسمح لجزء من أعضاء البطن( كالمعدة والطحال والكبد و الأمعاء) بالدخول إلى التجويف الصدري. هناك عدة أنواع من الفتوق الحجابية ، تشمل: - النوع الأول الفتق الإنزلاقي، ويسمى الفتق الفوهي المنزلق( sliding hernia)، ويتميز بتغير موضع فتحة الفؤاد إلي الأعلى, - النوع الثاني هو الفتق المتدحرج أو الفتق جانب المريء( paraesophageal hernia)، ويتميز ببقاء فتحة الفؤاد في موضعها وتغير حجم دخول المعدة إلى الأعلى في القفص الصدري. للمزيد راجعي فتق حجابي في القاموس، والحل غالباً جراحي.راجعي اختصاصي جراحة الجهاز الهضمي.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من آلام اسفل البطن من الجهة اليمنى فوق العضو الذكري ذهبت الى عيادات كثيرة واستقريت عند عيادة الجراحة وعند...

الفتق الفخذي نادر عند الرجال وهو أكثر لدى النساء، والآلام التي تشعر بها قد تكون آلام عضلية أو آلام في الحبل المنوي، راجع اختصاصي المسالك البولية.

سؤال من أنثى سنة 24

في جراحة عامة

لدي فيبروادينوم في الصدر 1,5سم قال لي الطبيب لاداعي لنزعها فحجمهاثابت والجراحة تترك ندبة. لكنهامؤلمة عند الضغط وهذا يقلقني عند...

اعتقد ان هناك خطأ بالسؤال والورم الغدي المشار له هو 1.5 CM. ليفهم الجميع أي كتله بالثدي تحتاج لمقاربه ثلاثيه Tripple assessment يعني فحص فيزيائي وشعاعي ومن ثم والأهم هو الفحص النسيجي وعند اثبات ذلك بأنها Fibroadenoma وحجمها أقل من ٢ سم يمكن مراقبتها لكن بنفس الوقت من النادر جدا ان تختفي ولذا انصح بازالتها لاسيما اذا كان هناك عوامل خطوره لدى المريضه يجب ان يتم دراستها مثلا قصه عائليه ايجابيه لسرطان الثدي.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم قمت باء جراء عملية فتق في سنة 2006 على مستوى البطن ما بين السرة و الصدر طول الجراحة...

الحمدلله على سلامتك.اعتقد بأنه يمكن ان يكون كورس طبيعي لحالتك ماتم عمله . ينصح بعدم رفع الاثقال فوق 5 كغ لمدة 3 اشهر ويجب الانتباه بأن المنطقة تبقى ضعيفة ولاينصح بالاجهاد ويجب معالجة الامساك او السعال إن وجد، لاتقييد على العلاقة الحميمية ولاتقييد على الصلاع والركوع او السجود،لاينصح بممارسة تمارين المعدة الا بعد 3 اشهر على الاقل وانا افضل 6 شهر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه