كان عندي acute anal fissure واستعملت الاتيzinnat mg neohealar supp agi

كان عندي acute anal fissure واستعملت الاتيzinnat mg neohealar supp agi
icon 21 أكتوبر 2015
icon 741
كان عندي acute anal fissure واستعملت الاتيzinnat 500mg neohealar supp agiolax ditiazem 2% oint proctoglyvenol cr fusicort cr تحسنت الحالة بعد 6 اسابيع ولكن الآن عادت .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا لم تتحسن مع العلاج الذي ذكرته فقد تحتاج الى عملية جراحية 1 2015-10-22 07:59:52
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
اذا لم تتحسن مع العلاج الذي ذكرته فقد تحتاج الى عملية جراحية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

كنت أعاني من شرخ شرجي وزرت الطبيب ووصفلي بعض الأدوية والنصائح وانتهت المشكلة تماما. لكن بعد أسبوعين عادت بشكل تدريجي...

ليس بالضرورة. فيجب اولا الاستمرار بعلاج او الوقاية من الامساك عن طريق الاكثار من الخضار والفاكهة في الاكل. بعض المراهم الخاصة قد تفيد، مثل نايتروغليسرين.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

كنت أعاني من بواسير خارجية لمدة تجاوزت السنتين بعدها ذهبت للطبيب وقرر أجراء عملية واستئصال البواسير، بعدها انتهت المشكلة لمدة...

البواسير لاتسبب الم شديد الا اذا كانت متخثرة او يكون الالم الذي يرافق التغوط ويستمر بعده لساعة او اثنتين بسبب وجود شق شرجي حاد لكن اليك هذه النصائح لمعالجة السبب المؤدي لذلك, وارجو متابعة تتمة الاجابة :لعلاج الامساك وبالتالي شفاء معظم أمراض البواسير والشق الشرجي يرجى اتباع مايلي مع عدم اهمال أي بند: تناول كأس ماء كبير على الريق يوميا فور النهوض من الفراش والانتظار حوالي 15 دقيقة حيث يبدأ الشعور بالتغوط. الاكثار من تناول الفواكه والخضار بحجم 5 قبضات من يدك مع الاكثار من الماء كل ساعتين كأس على الاقل

سؤال من أنثى سنة 25

في جراحة عامة

كان عندي شرخ شرجي فاخدت ملين picolaxوكريم sonaktoلشهر و نصف و تحسنت الاعراض ثم توقفت و لم يعد هناك الم...

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أهم شي في علاج شرخ شرجي هو أن البطن يكون لين يعني أكل خضروات وفواكه وتجنب اكل مفرط للحم ،الأرز ،عجائن ،شوكولاتة كما يمكنك شرب زيت الزيتون على الريق الصباح يساعد على تلين البطن وحرص على نضافة مكان بجلوس على ماء دافئ لمدة ١٠دقائق وإضافة كمية صغيرة من ملح ابسوم ثم تجفيفها بي قطعة قطن ناعمة وبعدها استعمال المرهم.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

كان لدي بواسير متدلية قبل سنة .. لكن اختفت ولله الحمد .. وعادت مجدداً لكن مجرد ألم بدون أي علامات...

بما أنك اصبحت تعرف كيف تسير الأمور ، فعليك المحافظة على براز لين وتجنب الامساك الذي يسبب خروج الباسير وتكوينها، ولا تحاول تأخير الباز وتسبيب الامساك.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم خلال شهر رمضان اصبت بالقولون نتيجة الاكل مع الايام تحسنت و صرت اكل كل شئ بعد شهر وبعد...

اختي الكريمة ان الشعور بالخوف والقلق ووجود اعراض الدوخة واعراض تهيج القولون من الالم او نفخة او امساك واسهال من اعراض الهلع المصاحب للقلق النفسي يحتاج الى مراجعة طبيب نفسي مع الابتعاد عن الكفائيين الموجود في القهوة والنسكافيه والكولا والبيبسي والشاي الاسود والابتعاد عن النيكوتين والاطعمه التي تهيج القولون والعمل على شرب اليانسون ومضغ النعنع وممارسة الرياضة والقراءة والاستماع الى الموسيقى والصلوات

سؤال من أنثى سنة 3

في جراحة عامة

اصبت بشرخ شرجي في ولادتي الاولى وبعد عام شفيت باستخدامي لتركيبة gtnسببت لي صداع شديد حينها بعد ولادتي الثانية عاودني...

علاج الشرخ الشرجي : القضاء على الإمساك إن وجد. جعل كتلة البراز كبيرة ولينة. من خلال تناول الطعام الغني بالألياف مثل :الخضار الورقية وخبز البر (الأسمر). التبرز في وقت محدد كل يوم... المسكنات. مثل الباراسيتامول ١غ ٣ مرات يومياً... وحتى لو كان الألم خفيف... مغاطس ماء فاتر. عدة مرات يوميا وحتى الخروج بالمغطس اذا اضطر الأمر.... مرهم شرجي موضعي يحتوي على مخدر موضعي.. يطبق عدة مرات يومياً. بإختصار :حجم براز كبير ولين. مسكن جهازي وموضعي. مغاطس ماء فاتر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه