قمت بعملية شرخ شرجى من ايام اعانى اثناء الحمام احيانا دم الى متى الالم

قمت بعملية شرخ شرجى من ايام اعانى اثناء الحمام احيانا دم الى متى الالم
icon 6 أكتوبر 2015
icon 839
قمت بعملية شرخ شرجى من 5 ايام اعانى اثناء الحمام احيانا دم الى متى هذا الالم وهل هناك مضادات حيويه تسرع الشفاء المده اللازمه للعوده للحياه الطبيعه مثل الجماع ورفع اثقال.؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاخ العزيز لاتؤثر المضادات الحيوية على عملية شفاء الشق الشرجي اما الحياة الطيعبية يمكن العودة اليها متى استطعت اما الاعمال المجهدة كرفع الاثقال يفضل تجنبها حاليا 1 2015-10-07 07:39:13
الدكتور رامي شاميه
الدكتور رامي شاميه
جراحة عامة
الاخ العزيز لاتؤثر المضادات الحيوية على عملية شفاء الشق الشرجي اما الحياة الطيعبية يمكن العودة اليها متى استطعت اما الاعمال المجهدة كرفع الاثقال يفضل تجنبها حاليا
لايوجد مضاد حيوي يسرع الشفاء وينبغي الانتظار حتى شفاء الجرح نهائيا والتركيز يتم على تناول الالياف بالطعام والغذاء المتوازن. بالنسبة لرفع الاثقال لا انصح بها كونها تسبب زيادة في الضغط داخل البطن وتساهم بحدوث الامساك الذي قد يكون مسؤولا عن الشق الشرجي. اما الجماع عندما تكون قادرا فلامانع من ذلك. 1 2015-10-07 05:33:59
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
لايوجد مضاد حيوي يسرع الشفاء وينبغي الانتظار حتى شفاء الجرح نهائيا والتركيز يتم على تناول الالياف بالطعام والغذاء المتوازن. بالنسبة لرفع الاثقال لا انصح بها كونها تسبب زيادة في الضغط داخل البطن وتساهم بحدوث الامساك الذي قد يكون مسؤولا عن الشق الشرجي. اما الجماع عندما تكون قادرا فلامانع من ذلك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اجريت عملية ربط البواسير وناسور منذ 8 اسابيع واحيانا ينزل دم مع البراز وقال لي الطبيب ان الجرح التئم لكن...

١- تقوم بالتوسيع كما ذكرت بالإصبع عدة دقائق يومياً ويمكن قبل أو بعد البراز، وتستمر بذلك حتى تشعر بالراحة عدم التضيق. ٢- لعلاج الإمساك يجب تناول أغذية لينة مثل الشربات والسوائل والاكثار من الخضروات والفواكه، راجع إمساك في القاموس. ٣- لم بتأخر شفائك، ولكنك على الطريق الصحيح، والشفاء عند شعورك بأنك لست بحاجة لعلاج.

سؤال من ذكر سنة 30

في جراحة عامة

السلام عليكم أعانى من شق شرجى من ١٠ سنوات فى حالة الإمساك فقط ينزل نقطتين دم مع البراز ويستمر الآلم...

هذه اعراض شرخ شرجي .. الفاصل هو العلاج الغير جراحي دائما باستخدام الملينات والمخدر الموضعي على شكل جل .. هناك حلول جراحة ولكن لا تعمل الا بعد فشل العلاج التحفظي او الغير جراحي. التكلفة وامورها لا علم لي بها. دمتم بسلامة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

أجريت جراحه البواسير منذ 6 أشهر و اريد ان امارس رياضه رفع الاثقال فهل من خوف في رجوع البواسير مره...

اعتقد ان رياضة رفع الاثقال غير مناسبة لك لما تسببه من زيادة الضغط داخل البطن وبالتالي ظهرو البواسير وخاصة اءا كان لديك استعداد وراثي بقصور الدسامات الوريدية او غيره.

سؤال من ذكر سنة 31

في جراحة عامة

بعد إجرائي لعملية الشرخ الشرجي لم اشعر بألم قوي لكن بعد 5 أيام حصل امساك قليل واصبح بعد الخروج نزيف...

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. شرخ شرجي أهم شيء في العلاج يجب البطن يكون لين يعني أكل خضروات وفواكه وتجنب اكل مفرط للحم ،الأرز ،عجائن ،شكولات كما يمكنك شرب زيت الزيتون على الريق الصباح يساعد على تلين البطن كما يمكن الجلوس على ماء دافئ لمدة ١٠دقائق وإضافة كمية صغيرة من ملح ابسوم ثم تجفيفها بي قطعة قطن ناعمة وبعدها استعمال المرهم.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعانى من تقلصات شديده فى المعده منذ فتره طويله وخاصه بعد الاكل مباشره حيث يحدث تقلصات شديده بعد الاكل مما...

شكرا على التوضيح بالسؤال .هذا الذي تشكي منه هو فعلا على الاغلب الكولون العصبي ويجب اثبات التشخيص بعد اجراء اشعة صوتية للبطن ومنظار علوي وسفلي لنفي الاسباب العضوية هكذا يجب لانه يقال له Diagnosis of exclusion وهو ليس بمرض بل اضطراب بفيزيولوجيا الجهاز الهضمي بسبب غالبا نفسي وعلاجه تطمين المريض اولا واخذ بعض الادوية مثل Sulpirid , طبعا التدخين يجب ايقافه وان لم يكن التخفيف لحين قطعه يجب ان يتم لاحقا.بالنسبة للبواسير يمكن لك مراجعة الاجوبة الخاصة بنا للمعرفة حول البواسير وطرق الوقاية من الامساك, ورأيي البواسير يجب البحث عن الاسباب العضوية اولا باجراء منظار الشرج والمستقيم. تابع تتمة الاجابة..

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم قمت بإجراء جراحة الشرخ الشرجى منذ عشر ايام هل هناك اطعمة ممنوعة ؟و متى يلتأم الجرح و اعود...

لايوجد قائمة محددة ويلتئم الجرح خلال اسبوعين على الاكثر المهم الاستمرار على المغاطس بعد كل تغوط كما يجب تناول المزيد من الخضار والفواكه والاكثار من شرب السوائل وعدم تاجيل الرغبة بالتغوط.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

25سنه ذكر قبل حوالي 6اشهر كنت اشعر بحكه في فتحه الشرج ثم تطور الامر لخروج دم ذهبت الى الطبيب واعطاني...

ربما ليس هناك داعي للعملية، فالعلاج يبدأ عادة بالمغاطس اليومية مع بعض المطهرات وتجنب الإمساك فمعظم الشقوق لا تحتاج لعلاج و تختفي أعراضه خلال أيام معدودة، ولكن في حال استمرت الأعراض لفترة تزيد عن ستة أسابيع فقد يحتاج المريض إلى تدخل جراحي أو إلى أي اجراء علاجي آخر. ا- لعلاج غير الجراحي: يركز على تغييرات في أسلوب الحياة مثل طريقة التغذية و شرب الماء وممارسة التمارين الدورية واستعمال الملينات، وقد يوصي الطبيب باستعمال المراهم والتحاميل من الستروئيدات لتخفيف الألم للمزيد راجع شق شرجي في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اول امس قمت بعمل جراحه مفتوحه لعلاج فتق الحجاب الحاجز واخذت لمده يومين مسكنات لالالم وخرجت بع هذين د يومين...

تعتبر عملية اصلاح فتق الحجاب الحاجز من العمليات الكبرى في منطقة البطن, ومن الطبيعي ان يكون هناك الام خلال الايا الاولى للعملية تتضائل مع مرور الوقت وتزول في النهاية,ولكن لا يعني ذلك تحمل هذه الالام ,بل باستطاعتك تناول بعض المسكنات والتي من المؤكد ان طبيبك قد وصفها لك , وفي فترة وجيزة تستطيعين العودة لدراستك اذا صار كل شيء على ما يرام ان شاء الله وننصحك بالرياضة الخفيفة كالمشي و وتناول وجبات طعام عديدة على ان تكون بكميات قلىلة كل مرة, كما ننصح بالمتابعه مع طبيبك الخاص املين لك سرعة الشفاء

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه