طول فتحه الشرج عندى سم تقريبا سم و ممل و عرض البراز منها هو سم ط سم و

طول فتحه الشرج عندى سم تقريبا سم و ممل و عرض البراز منها هو سم ط سم و
icon 8 سبتمبر 2012
icon 26240
طول فتحه الشرج عندى 1.3 سم تقريبا "1 سم و 3 ممل " و عرض البراز منها هو 1.8 سم ط1 سم و 8 مم " و البراز رفيع جدا فهل هذه القياسات طبيعيه ؟؟ ام انها نتيجه لممارسه الجنس الشرجى ؟؟ و هل يمكن الأستعانه بها فى الكشوفات الطبيه لمعرفه اذا كان قد تم ممارسه هذا النوع من الجنس ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا أحد يمكن المتر ليقيس حجم البراز! ربما يتم الكشف عن مدى مقاومة عضلة مصرة الشرج فقط، فلا داعي للقلق. 1 2012-09-09 03:25:36
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
لا أحد يمكن المتر ليقيس حجم البراز! ربما يتم الكشف عن مدى مقاومة عضلة مصرة الشرج فقط، فلا داعي للقلق.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

ماذا يعنى هذا the anorectal junction lies 5 cm below the pc line in neutral position and 5 cm on holding up. During defection it decends to 9 cm ( below pc line (normal up to 3 cm

icon 7 أكتوبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

كنت امارس الجنس الشرجى لفتره حوالى 4 سنوات آخر مره منذ شهر و لكن على فترات متقطعه...اتحكم جيدا فى البراز...

الغالب أن فتحة الشرج متوسعة ويمكن ملاحظة ذلك في الفحص الطبي، ولكن يمكنك عمل تماريك كيغل لتقوية عضلات الحوض وعضلات الشرج زيضاً بالكزم المتكرر .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

عملت منظار على القولون وتبين ان به ورم على بعد 12سم من فتحة الشرج وبتحليل عينه منه تبين انه سطان...

مبروك خلاصك من الهم. ربما لم يكن ما شاهده الدكتور ورم بل مجرد تجمع دم، المهم أن تطمئني فالغالب أنه لا خطر من وجود أو عودة الورم ، ولكن تابعي نصيحة الدكتور بالفحص الدوري.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم منذ 5 ايام وجدت مثل دمل صغير في منطقة الشرج من الخارج في حجم نواة الزيتون و لا...

الناسور هو اتصال غير طبيعي بين سطح ظهاري لقناة الشرج والجلد خرج الشرج، وينشأ الناسور من الغدد الشرجية التي تتوضع بين طبقتي عضلات المصرات الشرجية، والتي تنزح إلى قناة الشرج، إذا أغلق مخرج هذه الغدد يتشكل خراج يتجه غالباً باتجاه الجلد. ويعود الناسور إذا أغلق مخرجه مرة أخرىويتجمع القيح فيه مكونا خراجاً مرة أخرى.وتعتبر النواسير غير مؤذية إلا بمقدار كمية القيح الذي ينز منها ، وبالرغم من أن الجراحة قد لا تكون ضروريةن إلا أن إزالة الناسور مريح جداً.ويظهر الناسور على شكل ألم وإفراز قيحي في الغالب، وحكة في فتحة الشرج، وقد تصبح الأعراض عامة ، إذا حصل إنتان وانتقل إلى مواقع أخرى.راجع ناسور في القااموس والغالب أنه دمل بحاجة لبعض المضادات الحيوية قبل فتحه من قبل الجراح.

سؤال من ذكر سنة 30

في جراحة عامة

السلام عليكم أعانى من شق شرجى من ١٠ سنوات فى حالة الإمساك فقط ينزل نقطتين دم مع البراز ويستمر الآلم...

هذه اعراض شرخ شرجي .. الفاصل هو العلاج الغير جراحي دائما باستخدام الملينات والمخدر الموضعي على شكل جل .. هناك حلول جراحة ولكن لا تعمل الا بعد فشل العلاج التحفظي او الغير جراحي. التكلفة وامورها لا علم لي بها. دمتم بسلامة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه